بعد جائزة "نادي القرن".. ريال مدريد يتسلّم جائزة "الكرة الفضية"

بعد جائزة "نادي القرن".. ريال مدريد يتسلّم جائزة "الكرة الفضية"
بعد جائزة "نادي القرن".. ريال مدريد يتسلّم جائزة "الكرة الفضية"

تسلم فلورنتينو بيريز رئيس الجمعة جائزة وكالة الأنباء الإسبانية لأفضل نادٍ إيبروأمريكي في العام تكريما لنجاحاته الرياضية وأعماله الاجتماعية.

وتسلم فلورنتينو بيريز الجائزة التي تعرف باسم "الكرة الفضية" في المقر المركزي للوكالة من جانب وزير الدولة الإسباني للتعاون الدولي وشؤون إيبروأمريكا فرناندو غارسيا كاساس.

وأوضح رئيس "إفي" خوسيه أنطونيو فيرا أنه جرت العادة على منح الجائزة للاعبي كرة قدم ولكن في النسخة الـ28 منها تمنح لأول مرة "عن استحقاق" لمؤسسة "معروفة عالميا" مثل ريال مدريد.

وأكد أنه تم منح الجائزة للنادي بسبب نجاحاته وارتباطه الوثيق بإيبروأمريكا ، فيما تذكر رئيس قسم الرياضة في (إفي) لويس فياريخو مقولة للراحل ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الشرفي السابق للريال وهي "لا يوجد أي لاعب أفضل من الفريق ككل".

واشار إلى أنه تم الاخذ في الاعتبار نجاحات فريق كرة السلة وارتباط النادي بلاعبين من إيبروأمريكا مثل البرتغالي والكوستاريكي كيلور نافاس والبرازيليين وكاسيميرو.

يذكر أن نادي ريال مدريد توج في 2017 بألقاب ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني وكأس العالم الأندية.

وخلال الفعالية استعرض فلورنتينو بيريز إنجازات النادي في 2017 الذي اعتبره "الافضل في تاريخ النادي الممتد على مدار 116 عاما" وكذلك عمل مؤسسة النادي في إيبروأمريكا، معربا عن امتنانه للجائزة التي قال إنها "ثمرة عمل فريق أسطوري وعدم الاستسلام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى