مشاركة اسرائيلية في "رالي أبو ظبي" بعد تلقيها دعوة رسمية؟!

مشاركة اسرائيلية في "رالي أبو ظبي" بعد تلقيها دعوة رسمية؟!
مشاركة اسرائيلية في "رالي أبو ظبي" بعد تلقيها دعوة رسمية؟!

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مشاركة رسمية إسرائيلية في سباق بطولة للراليات الصحراوية "كروس كانتري" المقامة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن "إسرائيليين اثنين سيشاركان في البطولة، بعد دخولهما بجوازات إسرائيلية برفقة ثلاثة من الموظفين الإسرائيليين".

وأشارت الصحيفة إلى أن العلم الإسرائيلي لن يرفرف في البطولة أو على سيارات المتسابقين الإسرائيليين، معتبرة أن "هذه المشاركة هي علامة جديدة على ارتفاع درجة حرارة العلاقات مع دول الخليج، وعلامة فارقة في العلاقات الرياضية".

ولفتت إلى أن "الفريق الإسرائيلي حظي باستقبال حار واحتضان من قبل المنظمين"، موضحة أن "هذه المشاركة في الإمارات مختلفة عن سابقتها في أنها تمت بدعوة صريحة ورسمية من المنظمين".

وذكرت أن "الفريق الإسرائيلي كافح لتحضير مركبة الدفع الرباعي التي سينافس بها، بعد أن تأخرت إلى جانب سيارات منافسين آخرين بسبب خطأ من شركة الشحن".

ووفقا للإسرائيليين المشاركين، "يبذل المنظمون قصارى جهدهم لضمان أن يقف الجميع على خط البداية في مجمع جولة الفورميولا 1 المثيرة للإعجاب في إمارة أبو ظبي"، وفق ما أوردته الصحيفة.

ولم يصدر رد فوري من دولة الإمارات على ما ذكرته الصحيفة الإسرائيلية.

(عربي 21)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى