أخبار عاجلة
المغرب يعرب عن أمله في استجابة الجزائر للحوار  -
قطر تعيد الود مع “حزب الله” لتعطيل حكومة الحريري -
البرلمان التونسي يصادق على تغيير الشاهد الوزاري  -
برنت يقفز 2.1 بالمائة بعد اجتماع لجنة مراقبة الإنتاج -

حالة حذر تنتاب مدربي المنتخبات الكبيرة..ووعودٌ لإرضاء الجماهير

حالة حذر تنتاب مدربي المنتخبات الكبيرة..ووعودٌ لإرضاء الجماهير
حالة حذر تنتاب مدربي المنتخبات الكبيرة..ووعودٌ لإرضاء الجماهير
سُحبت قرعة 2018 في قصر الكرملين في ، وبدأ الحديث مباشرة عن حظوظ المنتخبات الكبيرة، وحتى المتوسطة، للعبور إلى الدور الثاني وتجاوز دور المجموعات.

في البداية سنبدأ مع بطلة العالم ألمانيا ومدربها يواخيم لوف، الذي قال عبر حسابه الرسمي في : "منافسون مثيرون، نريد وضع أسس النجاح في دور المجموعات. هذا هو هدفنا"، أما رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينارد غريندل فغرّد هو الآخر: "الخصوم مثيرون، مرحلة التحضير للمونديال بدأت الآن، ستنطلق مهمة لوف وفريقه لمواجهة أول ثلاثة منافسين ( والسويد وكوريا الجنوبية).

ننتقل بعدها إلى مدرب أصحاب الدار روسيا، إذ قال المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف لوسائل الإعلام: "ليست هناك مجموعة موت، كل المجموعات متزنة. لا أعرف الكثير عن ، أما فأعلم عنها وتحديداً محمد صلاح، الذي تعرفه كل أوروبا. لا بدّ من احترام الفرق كلّها".

أما مدرب الأرجنتين، خورخي سامباولي، الساعي لإفراح أبناء بلده للمرة الأولى منذ 1986، فقال لجريدة أوليه الأرجنتينية: "المنافسون يأتون للمونديال بالقليل من الالتزامات وحماسٍ كبير، منتخب أيسلندا سيكون منافساً صعباً مثلنا جميعاً، كرواتيا لديها خط وسط مميز بتواجد مودريتش وراكيتيتش وبيرزيتش إضافة للمهاجم ماندزوكيتش، أما نيجيريا فلا يمكن توقع ما ستقوم به، لديها طريقة لعب سريعة للغاية، لكن سنكون على قدر المنافسة لنرفع علم بلادنا عالياً، وسنبذل كل ما بوسعنا. أنا أعلم أن اللاعبين الذين أعتمد عليهم يمتلكون شغفاً كبيراً، لدي أفضل منتخب في العالم والتاريخ".

من جانب آخر، قال مدرب منتخب إنكلترا غاريث ساوثغيت، لهيئة الإذاعة البريطانية: "في بلادنا نستبعد كل المنتخبات التي تواجهنا بشكل سريع ثم نخسر أمامها فيما بعد. حدث ذلك أمام كوستاريكا في نسخة البرازيل 2014، علينا تجهيز أنفسنا بشكل جيد، ليس لهذه المباراة فقط بل لكل مواجهات المجموعة".

أما المدير الفني للمنتخب البرازيلي، أدينو ليوناردو باتشي، "تيتي"، فقال: "الخصوم لديهم مستوى كبير ولهذا وصلوا للمونديال، يمكن فقط مقارنتهم بالمنتخبات التي لم تصل لمعرفة مستواهم، نيتنا هي تقديم أفضل صورة ممكنة. البرازيل يجب عليها أن تلعب بقوة وتنتصر بغض النظر عن خصائص وصفات خصومها".

ووصف مدرب ، روبرتو مارتينيز، المجموعة التي وقعت فيها بلاده إلى جانب إنكلترا وبنما وتونس، لهيئة الإذاعة البريطانية: "مجموعة صعبة للغاية. عشت في إنكلترا 21 عاماً تقريباً واستمتعت بكرة القدم هناك، لذلك فإن القرعة ستكون خاصة بالنسبة لي، لكننا نعلم أن هذه المسابقة هي كأس العالم، نمتلك فريقاً تنافسياً للغاية، ولاعبونا معروفون، إنهم سفراء كبار لكرة القدم البلجيكية".

وأكد مدرب منتخب إسبانيا، جولين لوبيتيجي، في تصريحات تلفزيونية: "مجموعتنا معقدة وصعبة للغاية، البرتغال منتخب عملاق، والمغرب تأهلت بعدما هزمت كوت ديفوار، وإيران لم تتلق شباكها أي هدف في مرحلة التصفيات". أما المدرب السابق للاروخا فيثنتي ديل بوسكي، المتوج بلقب 2010: "مواجهة البرتغال هي الأصعب، المغرب وإيران فريقان مجهولان بالنسبة لنا لكنهما مقاتلان".

ونصل في الختام إلى مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش، الذي قال: "كنّا نتوقع أن القرعة صعبة جداً، لكننا مستعدون للبطولة وسنقدم كلّ ما بوسعنا لبلوغ أدوار متقدمة". أما مدرب ديديه ديشامب، فقال هو الآخر بعد القرعة: "هذه القرعة هي جزء من اللعبة، نرجو أن يحالفنا الحظ، لدينا الكثير من الإجابات وأسئلة كثيرة، سندرس المنافسين الذين نعرفهم جيداً".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيس بصعوبة إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية وخروج تولوز