برشلونة أكثر فاعلية من الريال رغم قلة التسديدات

برشلونة أكثر فاعلية من الريال رغم قلة التسديدات
برشلونة أكثر فاعلية من الريال رغم قلة التسديدات

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

يبدو أن فريق أكثر فاعلية على المرمى من غريمه قبل مواجهة "الكلاسيكو"، المرتقبة يوم السبت ظهراً في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك رغم أن تسديدات النادي الكتالوني في الموسم حتى الآن أقل من النادي "الملكي".

وسجل برشلونة 42 هدفاً من 195 تسديدة على المرمى هذا الموسم، بينما أحرز ريال مدريد 30 هدفا من 221 تسديدة. ويبلغ متوسط تسديدات برشلونة حوالي 12.1 تسديدة على المرمى في كل مباراة مقابل 13.8 تسديدة للريال، لكن فاعلية البرسا أفضل بواقع هدف من كل 4.6 تسديدة، بينما يسجل النادي "الملكي" من كل 7.3 تسديدة.

ويتفوق النادي "الكتالوني" في عدد التمريرات بواقع 10 آلاف و576 تمريرة، مقابل ثمانية آلاف و852 لفريق ريال مدريد حتى الآن، كما يتفوق في الاستحواذ بفارق طفيف بنسبة 64.11% مقابل 62.3% للغريم "الملكي".

في المقابل، يتفوق فريق المدرب إرنستو فالفيردي في عدد التمريرات في الثلث الأخير من الملعب بمقدار 1062 تمريرة مقابل 1058 تمريرة لفريق المدرب . كما يهدر البرسا تمريرات أكبر (2136 تمريرة)، مقابل (1929 تمريرة) للريال.

وترتكز هجمات البرسا بشكل أكبر في الجهة اليمنى بنسبة 37%، بينما يعتمد الريال على الهجوم بشكل أكبر من الجهة اليسرى بنسبة 43%. ويتفوق الريال بشكل أكبر في الشق الدفاعي وفي الكرات الثابتة حيث يستقبل ركلات ركنية أقل (49 ركلة ركنية)، مقابل 61 ضد البرسا، كما يستقبل تسديدات أقل على مرماه (52 تسديدة)، مقابل 47 على مرمى برشلونة.

وأخيراً يبدو ريال مدريد أفضل في ألعاب الهواء، إذ شتت 151 كرة مقابل 120 لبرشلونة كما استغل الكرات الثابتة في تسجيل سبعة أهداف مقابل أربعة أهداف لبرشلونة، فهل تؤثر هذه الأرقام على مسار مباراة الكلاسيكو يوم السبت؟

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خطوة مهمة للوداد نحو نصف نهائي في دوري أبطال افريقيا بفوزه على النجم الساحلي