هاري كين يدخل التاريخ وينهي احتكار ميسي ورونالدو

هاري كين يدخل التاريخ وينهي احتكار ميسي ورونالدو
هاري كين يدخل التاريخ وينهي احتكار ميسي ورونالدو

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

كتب النجم الإنكليزي هاري كين تاريخاً جديداً في عالم وإنكلترا، وذلك حين سجل ثلاثة أهداف هاتريك خلال مباراة فريقه توتنهام أمام نظيره ساوثهامبتون في الجولة العشرين من مسابقة الممتاز.

وخلال البوكسينغ داي كان كين على موعدٍ مع التألق وتجاوز رقم النجم الأرجنتيني ليونيل في عدد الأهداف المسجلة في عام 2017، ليأخذ منه الصدارة ويصبح أولاً برصيد 56 هدفاً.

وكان ميسي قد سجل هدفاً في الكلاسيكو أمام ليرفع رصيده إلى 54 هدفاً في عام 2017، متفوقاً على البرتغالي وإديسون كافاني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، حيث يمتلك كل لاعب من الثلاثة 53 هدفاً.

ولم يتوقف إنجاز اللاعب الإنكليزي على كونه هداف عام 2017 بل أنهى احتكار رونالدو وميسي على هذه الجائزة، إذ كان آخر لاعب حصل عليها هو الإسباني ديفيد فيا عام 2009 يوم أحرز 43 هدفاً، قبل أن يتناوب النجمان الأفضل في السنوات الأخيرة عليها بواقع أربع جوائز للبرتغالي وثلاث جوائز للأرجنتيني.

وحقق كين رقماً آخر مهماً على صعيد الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ تجاوز رقم الأسطورة السابقة آلان شيرير الذي كان قد سجل في عام واحد في الدوري 36 هدفاً، لكن مهاجم توتنهام وصل بذلك إلى الهدف رقم 39.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “سانتياغو برنابيو” يتحول إلى مخزن للإمدادات الطبية لمواجهة كورونا في إسبانيا
التالى خطوة مهمة للوداد نحو نصف نهائي في دوري أبطال افريقيا بفوزه على النجم الساحلي