أخبار عاجلة
فتفت: مصالحة جعجع-فرنجية كشاب لبناني -
روسيا تعزز موقعها بصفتها أكبر منتج للنفط في العالم -
الكشف عن تفاصيل قصة حب عمرو دياب ودينا الشربيني (فيديو) -
جمالي ترحّب بالمصالحة: لبنان ما عاد يحمل خلافات وأحقاد -
الصراف: تفشي الفساد يقوض المؤسسات والعدالة -
بكتيريا إلى أدمغة البشر.. كيف وصلت وماذا تفعل؟ -
كنعان: مبروك للبنان والمسيحيين -
الحريري وماكرون وترودو في مقال مشترك! -

منتخب الإسكواش المصري يفوز ببطولة العالم

منتخب الإسكواش المصري يفوز ببطولة العالم
منتخب الإسكواش المصري يفوز ببطولة العالم
حقق المنتخب المصري لقب بطولة العالم للإسكواش للفرق للمرة الرابعة في تاريخه، والتي أسدل الستار عليها بمدينة مارسيليا الفرنسية مؤخرا، بفوزه على المنتخب الإنكليزي حامل اللقب  2-0 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت لأول مرة عام 1967، ولم تقم نسختها عام 2015.

وفاز كريم عبد الجواد على نيك ماتيو 3-صفر، وعلي فرج على جيمس ويلستروب بالنتيجة نفسها، وشارك المنتخب المصري- الذي حقق اللقب ثلاث مرات من قبل أعوام 1999 و2009 و2011 - بالرباعي كريم عبد الجواد ومروان الشوربجي وعلي فرج ورامي عاشور.

وتأهل المنتخب المصري إلى النهائي بعد تغلبه على منتخب هونغ كونغ 2-0 في نصف النهائي بفوز مروان الشوربجي على تزو فونغ بثلاثة أشواط مقابل شوط، فيما فاز كريم عبد الجواد على ماكس لي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفي ربع النهائي فاز المصريون على منتخب اسكتلندا 3/صفر بفوز كريم عبد الجواد على آلان كلاين بثلاثة أشواط دون رد، وتغلب رامي عاشور على كيفين موران بالنتيجة نفسها ومروان الشوربجي على كريغ لوبان 2/صفر.

وفي ثمن النهائي تجاوز المنتخب المصري نظيره الفنلندي بنتيجة 3-0 بفوزعلى فرج على اللاعب غامي أيغانين 3/صفر، وكريم عبد الجواد على ميكو أيغانين 3/1، ومروان الشوربجي على ماتياس تومي 2/صفر.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور ثمن النهائي بعد احتلاله قمة المجموعة الأولى، حيث تغلب على منتخب 3/صفر، بفوز مروان الشوربجي على أماد فريد 3/صفر، وعلى فرج على شاغهان خان بالنتيجة نفسها وكريم عبد الجواد على فرحان زمان 3/1 .

كما هزم أبطال منتخب سويسرا 3/صفر، بفوز علي فرج على ديمتري ستاينمان 3/1 ورامي عاشور على رومان ألينسكس 3/ صفر، ومروان الشوربجي على ريكو بيتر بالنتيجة نفسها.

وكان أبطال مصر في الشهر الماضي قد احتكروا ألقاب بطولة هونغ كونغ البالغ مجموع جوائزها 165 ألف دولار للرجال، و140 ألف دولار للسيدات، بتتويج محمد الشوربجي بلقب بطولة الرجال ونور الشربيني بلقب بطولة السيدات.

وحافظت نور الشربيني على صدارة التصنيف العالمي للاعبات الاسكواش للشهر العشرين على التوالي، وجاءت النجمة رنيم الوليلي في المركز الثاني، ومواطنتها نوران جوهر في المركز الخامس، ونور الطيب في المركز الثامن، لتضم قائمة أفضل عشر لاعبات أربع لاعبات مصريات، كما صعد المصري محمد الشوربجي للمركز الثاني وعلي فرج للمركز الثالث وتراجع كريم عبد الجواد مركزين ليصبح في التصنيف الرابع، وتقدم مروان الشوربجى للمركز الخامس، فيما خرج فارس الدسوقي من قائمة أفضل 10 لاعبين التي احتل المصريون خمسة مراكز منها.

وكان المنتخب المصري للسيدات قد حصل على لقب بطولة العالم للفرق للمرة الثالثة في تاريخه على حساب المنتخب الإنكليزي العريق بعد تغلبه في المباراة النهائية على إنكلترا 2/1 في البطولة التي أقيمت في العاصمة الفرنسية العام الماضي.

واعتبارا من نسخة 1996 شاركت مصر 11 مرة، وحصدت المركز الرابع ثلاث مرات أعوام 2000 و2002 و2004، وثلاث ذهبيات في 2008 و2012  و2016، وميدالية فضية في 2006، وبرونزية في 2014. وتحمل إنكلترا لقب البطولة التي أقيمت في كندا 2014، حيث تجري فعاليات البطولة كل عامين مرة للرجال في الأعوام الفردية ومرة للسيدات فى الأعوام الزوجية، وكان سابع ألقابها.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيس بصعوبة إلى ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية وخروج تولوز