اقوى الداربيات في كورة القدم الأوروبية

اقوى الداربيات في كورة القدم الأوروبية
اقوى الداربيات في كورة القدم الأوروبية

إن أقوى مباريات الداربيات هي ما تجمع بين قوة المنافسة والإثارة، وإذا نظرنا إلى مباريات الأوروبية فسوف نجدها حافلة بالدربيات القوية وفيما السطور التالية نقدم أقوى الداربيات التي حدثت بها.

حيث تجذب هذه المباريات القوية المشاهدين من مختلف انحاء العالم ،لكن البعض لا يكتفي بالمشاهدة فقط ،بل هناك مراهنات كبيرة تسبق هذه المباريات .

كما ان  بعض اللاعبون في هذه الدربيات القوية خاصة في إنجلترا يلجؤون الى العاب الكازينو اون لاين مثل التي يقدمها 10bet من اجل التخلص من الضغط ، حتى ان احد اللاعبين صرح مرة انه خسر 20 الف دولار بسبب التوتر الذي يسبق المباراة.

ما هي الداربيات في كرة القدم؟

قبل أن نسرد أقوى الداربيات في كورة القدم الأوروبية علينا أن نوضح المقصود بتلك الكلمة التي تتردد كثير على ألسنة الإعلام ومتابعي كرة القدم، إذ تتميز تلك المباريات بالمتابعة من الجماهير العريضة من أنحاء مختلفة بالعالم، وهنا سوف نوضح أصل هذه الكلمة التي جاءت إلى اللغة العربية وانتشرت على الألسنة في المجال الرياضي.

إن أول ظهور لتلك الكلمة مرتبط بالمدينة البريطانية ديربي وقد استخدم لأول مرة وصفا للمسابقات بين الخيول، ثم استخدمت لأول مرة في واصفة المباريات الكبيرة والقوية بين فريقين من مدينة واحدة سواء في كرة القدم أو غيرها من الرياضات الجماعية.

في بعض الأحيان لا تكون الدربيات مجرد مباريات كروية بل يمتد بها الحال لتصبح منافسات سياسية أو اجتماعية أو حتى دينية، فمثلا المباراة بين فريقي رينجرز وسيلتك في اسكتلندا هي منافسة طائفية بالأساس بين طائفة الكاثوليك والبروتستانت، بينما الديربي بين بوكا جونيورز وريفر بليت في الارجنتين هو منافسة طبقية بين الطبقة العاملة للأول والطبقة الوسطى للثاني.

وفي هذا السياق يجدر بنا الإشارة إلى أن لتلك المباريات أهمية كبيرة في المجتمع الكروي لدرجة انها تصبح محل اهتمام الكثير من وسائل الإعلام، ليس ذلك فحسب بل يتحدث عنها الجماهير على متحدثين عن تفاصيلها ومتفنين في الحديث عن أفضل المواقف الغريبة والمنافسة القوية، وفيما يلي  نعرض لكم أقوى الداربيات في كورة القدم الأوربية.

كلاسيكو الأرض

إنه واحد من أهم المباريات في القارة الأوروبية والتي تشتد فيه المنافسة والندية بين كل من وريال مدريد، وفي كل فريق منهما نشهد عددا كبيرا من النجوم العالميين الذين يهتم بمتابعتهما أعداد كبيرة من الجماهير حول العالم، وتقام تلك المباراة في الغالب على ملعبين أساسيين وهما ملعب الكامب نو وسنتياجو برنابيو.

 

الديربي الأبدي

وهو اللقاء القوي بين كل من فريق بلغارد وبارتيزان في جنوب شرق أوروبا، وهي ديربي يقام في العاصمة الصربية بلغراد، وهي مباراة يمكن وصفها بأنها واحدة من المباريات الشرسة في كرة القدم الأوروبية.

ديربي العاصمة

تقام تلك المبارة في إيطاليا بين فريقي روما ولاتسيو حيث يلعب كل منهما باسم العاصمة الإيطالية، لكن المعروف عن هذا الديربي ما ينشأ بين جماهير كلا الفريقين من أحداث الشغب والعنف، حيث اشتهر بالعداوة الكبيرة بين الفريقين إذ يمكن اعتبار تلك المباراة أكثر من مباراة كروية، أو يمكننا القول بأنها تمثيلا في التاريخ السياسي لإيطاليا.

ديربي الأعداء الأبديون

تقام المباراة المعروفة بديربي الأعداء الأبديون في اليونان بين كل من  أوليمبياكوس و باناثينايكوس، حيث يعتبر كل فريق منهما من أنجح الفرق في اليونان، مما يجعل المنافسة بينهما توصف بأنها معركة أو جميع المعارك على حد وصفهم.

ديربي الغضب

وترجع تسميته بهذا الاسم بسبب التعصب الجماهيري الكبير لكل من فريق ميلانو وميلان وانتر، وهما عملاقان من عمالقة الكرة الإيطالية تقام بينهما تلك المباريات على أرض ملعب سان سيرو.

ديربي شمال لندن

إنها واحدة من الداربيات الأكثر شغفا ومتابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتقام بين اثنين من الفرق التي عرفت بالعداوة الكبيرة والمنافسة القوية وهما فريق أرسنال وتوتنهام، وتقام المباراة في ملعب وايت هارت لين حيث تشجعهما الجماهير بشراسة وتعصب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى