وست هام يهزم شيفيلد ويزيح ليفربول

وست هام يهزم شيفيلد ويزيح ليفربول
وست هام يهزم شيفيلد ويزيح ليفربول

دخل وست هام في الصراع على المشاركة في للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما أزاح ليفربول حامل اللقب عن المركز الرابع بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد 3-صفر الإثنين في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز اللقاء على خلفية خروجه المؤلم من الدور الخامس لمسابقة الكأس على يد مانشستر يونايتد صفر-1 بعد التمديد، وكان مصمما على نسيان هذا الخروج والاستفادة من سقوط ليفربول السبت أمام ليستر سيتي 1-3.

وقد نجح النادي اللندني في التعويض وإزاحة ليفربول عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وإن كان موقتا بانتظار مباراة تشلسي مع نيوكاسل لاحقا، محققا فوزه الثاني عشر هذا الموسم.

وبعدما ألغيت له ركلة جزاء في بداية اللقاء عبر حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" بسبب تسلل على كريغ داوسون، تمكن النادي اللندني من إنهاء الشوط الأول متقدما على متذيل الترتيب بفضل ركلة جزاء أخرى انتزعها الوافد الجديد من مانشستر يونايتد جيسي لينغارد من كريس باشام ونفذها ديكلان رايس بنجاح (41).

وعقد وست هام مهمة ضيفه باضافة الهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني من كرة رأسية للفرنسي عيسى ديوب بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها آرون كريسويل (58)، قبل أن يختتم النادي اللندني اللقاء بهدف ثالث في الثواني الأخيرة عبر راين فريدريكس الذي دخل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ووجد طريقه الى الشباك بعد أقل من أربع دقائق إثر تمريرة من الجزائري سعيد بن رحمة (6+90).

ويحلم وست هام بأن يخوض غمار دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، لكن المهمة ستكون شاقة لاسيما أن بانتظاره مباريات صعبة جدا في المراحل القليلة المقبلة تجمعه بتوتنهام، المتصدر، مانشستر يونايتد الثاني وأرسنال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى