تسيتسيباس يدعم لاعبي التنس الروس

تسيتسيباس يدعم لاعبي التنس الروس
تسيتسيباس يدعم لاعبي التنس الروس

أكد لاعب كرة المضرب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس دعمه لزملائه الرياضيين الروس بعد قرار منظمي بطولة ويمبلدون البريطانية للتنس استبعادهم من الدورة المقررة بين 27 حزيران و10 تموز.

وأعلن منظمو بطولة ويمبلدون البريطانية في الـ20 من نيسان الماضي “حرمان لاعبي التنس الروس والبيلاروس من المشاركة في ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسمين” مبررين قرارهم بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، في تعد صارخ على حرمة مبدأ عدم الخلط بين الرياضة والسياسة الذي تبناه المجتمع لسنوات عديدة.

وقال تسيتسيباس أنه “لم يفعل اللاعبون المستبعدون أي خطأ ليتم حرمانهم من المشاركة في البطولة، إنها قضية حساسة للغاية، لا يمكن للاعبي التنس التأثير على مسار العملية العسكرية في أوكرانيا. وستخسر بطولة ويمبلدون بعد قرار منظميها الكثير من نجوم اللعبة أمثال الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني على العالم بالإضافة إلى مواطنيه أندريه روبليف وكارين خاشانوف وأصلان كاراتسيف”.

وفي منافسات السيدات، ستغيب بموجب هذا القرار كل من الروسيتين أناستاسيا بافليوتشينكوفا وداريا كاساتكينا والبيلاروسيتين أرينا سابالينكا وفيكتوريا أزارينكا.

وأصبحت ويمبلدون أول بطولة بكرة المضرب تمنع رياضيي بلد ما من المشاركة لأسباب سياسية.

وكانت الجهات المشرفة على لعبة كرة المضرب قد حظرت مؤخرا الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في مسابقات الفرق الدولية تحت علم بلادهم، ويشاركون حاليا في كل مسابقات التنس بصفة محايدة.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى