رسمياً… فيفا يعلن ‏تغيير موعد انطلاق كأس العالم في قطر

رسمياً… فيفا يعلن ‏تغيير موعد انطلاق كأس العالم في قطر
رسمياً… فيفا يعلن ‏تغيير موعد انطلاق كأس العالم في قطر

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس أن نهائيات 2022 ستنطلق قبل يوم واحد من الموعد الأصلي بعد الموافقة بالإجماع على خوض صاحبة الضيافة مباراة الافتتاح أمام الإكوادور في 20 تشرين الثاني المقبل.

وكانت الخطة الأصلية تقضي بإقامة حفل الافتتاح قبل مباراة قطر في 21 تشرين الثاني أمام الإكوادور، وهو ما خلق وضعاً غريباً بخوض مباراتين أخريين قبل الحفل.

وعادة يقام حفل الافتتاح قبل انطلاق أول مباراة في البطولة.

ستلعب قطر، صاحبة الضيافة، المباراة الأولى لها في تاريخ كأس العالم أمام الإكوادور في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بعد حفل الافتتاح باستاد البيت الذي يسع نحو 60 ألف متفرج.

ويتسق هذا التغيير مع تقليد دائم بأن تضم المباريات الافتتاحية أصحاب الضيافة أو حاملي اللقب.

وتم تغيير موعد مباراة السنغال وهولندا في المجموعة الأولى، التي كانت ستفتتح البطولة، لتلعب في الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي بدلاً من 13:00 يوم 21 تشرين الثاني بدلاً من مباراة قطر والإكوادور.

فيما لم يتأثر موعد مباراة إنجلترا وإيران بالمجموعة الثانية، أو المباراة الأولى للولايات المتحدة في البطولة أمام ويلز بنفس المجموعة يوم 21 تشرين الثاني أيضاً.

ووافقت لجنة تضم رؤساء الاتحادات القارية الستة التابعة لفيفا والرئيس جياني إنفانتينو على هذا التغيير.

كما أوضح فيفا في بيان “أن القرار جاء بعد تقييم المسابقة وتداعيات عملية التشغيل، وبعد عملية تشاور وباتفاق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والبلد المضيف”.

يعني هذا التغيير امتداد المنافسات إلى 29 يوماً حتى النهائي الذي سيقام في 18 كانون الأول المقبل، وبعد جولات عديدة من بيع التذاكر باع المنظمون 1.8 مليون تذكرة حتى الآن.

وأضاف فيفا، “سيتم إبلاغ حاملي التذاكر عبر البريد الالكتروني بإعادة جدولة المباريات المحددة، وستظل تذاكرهم سارية بغض النظر عن التاريخ والموعد الجديدين”.

علاوة على ذلك، سيسعى فيفا لمعالجة أي قضايا تنشأ جراء هذا التغيير على أساس كل حالة على حدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى