بعد وفاة الملكة إليزابيت… ما مصير الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي؟

بعد وفاة الملكة إليزابيت… ما مصير الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي؟
بعد وفاة الملكة إليزابيت… ما مصير الجولة السابعة من الدوري الإنكليزي؟

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الجولة السابعة المقبلة من الممتاز سيتم تأجيلها حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية التي فارقت الحياة عن عمر ناهز 96 عاماً.

وعلى الرغم من ذلك أقيمت مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ضد ريال سوسييداد كما هو مخطط لها أمس الخميس، على الرغم من استعداد الرياضة البريطانية للإغلاق التام بعد وفاة الملكة.

فيما وقف أرسنال الذي يلعب في الدوري الأوروبي وزيوريخ السويسري وقت وفاة الملكة، دقيقة صمت عند العودة للملعب مع بداية الشوط الثاني وفاز النادي اللندني 2-1.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المناقشات قائمة حالياً مع الحكومة بشأن ما إذا كانت مباريات البريميرليغ المقررة غداً السبت ستمضي قدماً، و”سيتم إصدار إعلان مناسب في أقرب فرصة”.

ومن المرجح أن يصدر قرار اليوم الجمعة من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بتأجيل مباريات الجولة المقبلة التي كان من المقرر إقامتها يومي السبت والأحد المقبلين.

وعلى الرغم من عدم وجود تفويض رسمي من الحكومة لإلغاء الأحداث الرياضية، إذ يعود القرار إلى الهيئات الإدارية الفردية، فمن المتوقع أن يتم تأجيل معظم المباريات والأحداث.

وأصدرت رابطة البريميرليغ بياناً رسمياً نعت فيه وفاة الملكة إليزابيت، عبر “”.

فيما أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم “EFL” والمسؤولة عن إدارة مباريات الدوري الإنكليزي الدرجة الأولى “تشامبيون شيب” والدرجات الأدنى، تأجيل مباريات اليوم الجمعة في البطولة الإنكليزية، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت الرابطة أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن ما تبقى من المباريات المجدولة نهاية هذا الأسبوع بعد مراجعة إرشادات الحداد الرسمية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى