على رأسهم ميسي ورونالدو… الـ”مونديال” الأخير لنجوم كرة القدم

على رأسهم ميسي ورونالدو… الـ”مونديال” الأخير لنجوم كرة القدم
على رأسهم ميسي ورونالدو… الـ”مونديال” الأخير لنجوم كرة القدم

يعتبر مونديال 2022 المحطة الأخيرة في مسيرة مجموعة من نجوم . إذ أعلن البعض رسمياً، عن أن هذه النسخة هي الأخيرة له.

أما البعض الآخر، فيتوقع أن يسير على نفس النهج ويرسم نقطة النهاية لقصته الكروية.

إليكم اللاعبين الذين سيشاركون للمرة الأخيرة في مباراة :

ليونيل (35 عاماً)

لمح الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عن احتمال اعتزاله اللعب دولياً بعد مونديال قطر 2022.

وقال نجم سان جيرمان، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام مختلفة، إنه بعد المونديال “سيعيد النظر في عدة أمور”، وهو ما فهم منه أن ميسي سيعتزل بعد البطولة، التي تنقص خزائنه المرصعة بالكثير من الألقاب الفردية والجماعية.

(37 عاماً)

لم يكشف النجم البرتغالي موعد اعتزاله اللعب دولياً، إلا أن مونديال قطر سيكون الأخير في مسيرة رونالدو بنسبة كبيرة. ويصعب على لاعب مانشستر يونايتد مواصلة اللعب على أعلى مستوى بسبب التقدم في السن، وتراجع مستواه بشكل ملحوظ.

ويرغب الهداف البرتغالي الفوز بهذه البطولة، التي لم تفز بها البرتغال من قبل.

(30 عاماً)

يرى النجم البرازيلي نيمار، أن مونديال قطر قد يكون الأخير له مع “السيليساو”.

ويقول نجم باريس سان جيرمان في تصريحات لقناة “غلوبو” البرازيلية، إنني “سأخوض كأس العالم القادمة وكأنها الأخيرة لي… بصراحة لا أضمن مشاركتي في كأس عالم أخرى”. فيما عانى الموهوب البرازيلي من إصابات كثيرة خلال مسيرته الكروية، ويأمل أن يكون مونديال قطر فرصة لتخليد اسمه في تاريخ كرة القدم.

مانويل نوير (36 عاماً)

بنسبة كبيرة، يستعد الحارس الألماني مانويل نوير لخوض آخر مونديال له برفقة المنتخب الألماني لأنه سيكون بعمر الـ40 في المونديال المقبل. وكان لحارس عرين ألمانيا دور بارز في الفوز بمونديال البرازيل 2014، ويرغب في تكرار نفس الإنجاز فوق الأراضي القطرية.

لويس سواريز (35 عاماً)

سيلعب القناص الأوروغوياني لويس سواريز بنسبة كبيرة جداً المونديال الأخير له مع الأورغواي. وفقد هداف السابق الكثير من بريقه بسبب التقدم في السن، لكنه لا يزال قادراً على إزعاج دفاعات الخصوم، وقلب نتيجة المباريات من نصف فرصة فقط.

روبرت ليفاندوفسكي (34 عاماً)

تبدو حظوظ روبرت ليفاندوفسكي لخوض مونديال آخر أمر صعباً نوعا ما. ويرى مراقبون أن ماكينة الأهداف البولندية سيلعب آخر مونديال له قبل أن يعتزل اللعب الدولي رسمياً، ويركز على مواصلة تحطيمه الأرقام القياسية مع الأندية سواء مع برشلونة حالياً، وربما مع فرق أخرى في المستقبل.

تياغو سيلفا (38 عاماً)

تعد مشاركة تياغو سيلفا مع المنتخب البرازيلي المشاركة في مونديال قطر بالأمر المذهل. فحافظ صخرة دفاع تشيلسي على مستواه الكبير على الرغم من عامل السن، بيد أن هذا النسخة ستكون من دون تأكيد الأخيرة في مسيرته مع البرازيل لأنه سيبلغ الـ42 في مونديال 2026، ما يعني أن مشاركته في تلك النسخة صعبة إن لم تكن مستحيلة.

لوكا مودريتش (37 عاماً)

يعد مونديال قطر 2022 الأخير بالنسبة للساحر الكرواتي لوكا مودريتش. ويأمل نجم في مواصلة اللعب مع كرواتيا حتى بطولة الأمم الأوروبية القادمة في 2024، غير أن فرص مشاركته في كأس العالم 2026 شبه منعدمة نظراً لعامل السن.

سيرجيو بوسكيس (34 عاماً)

شكل حضور سيرجيو بوسكيس في قائمة المشاركة في مونديال قطر مفاجأة كبيرة. وتراجع مستوى متوسط ميدان برشلونة بشكل كبير للغاية، وخفت توهجه بشكل لافت.

ويبدو مونديال 2022 الأخير في مسيرة بوسكيس مع منتخب إسبانيا، الذي يأمل في الصعود إلى منصة التتويج مرة أخرى.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى