مونديال قطر… المواجهات الإقصائية تبدأ اليوم

مونديال قطر… المواجهات الإقصائية تبدأ اليوم
مونديال قطر… المواجهات الإقصائية تبدأ اليوم

تنطلق، اليوم السبت، مباريات الجولة الإقصائية (مرحلة خروج المغلوب) لبطولة فيفا 2022.

واعتباراً من اليوم ولمدة ثمانية أيام، ستقام مباراتان يومياً، لن يكون أمام المنتخبات خلالها سوى خيارين فقط: إما الفوز أو المغادرة، إذ سيتم اللجوء في حالة التعادل إلى الوقت الإضافي ثم إلى الركلات الترجيحية بحال استمرار التعادل.

وسيكون استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، مسرحاً لأولى مواجهات هذه المرحلة التي تبدأ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت الدوحة، وذلك عندما يلتقي المنتخب الهولندي بنظيره الأميركي بمواجهة هي الأولى بين المنتخبين في تاريخ بطولات كأس العالم.

ويلتقي المنتخبان بعد أن احتل منتخب هولندا المركز الأول في المجموعة الأولى بسبع نقاط، فيما تأهل المنتخب الأميركي بالمركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، ويلعب المنتخبان مباراة اليوم بطموحات كبيرة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي والبحث عن إنجاز في نسخة استثنائية من بطولات كأس العالم.

وفي المباراة الثانية، التي يحتضنها استاد خليفة بن علي بالدوحة الساعة العاشرة مساء، يخوض منتخبا الأرجنتين وأستراليا مباراة قوية بحثاً عن مقعد في الدور ربع النهائي.

وينتظر أن تكون المواجهة واعدة بين المنتخبين، بالنظر إلى المستويات اللافتة التي قدماها في دور المجموعات، واستحقا على إثرها العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

وكان المنتخب الأرجنتيني وضع حداً لانطلاقة مخيبة ضمن منافسات المجموعة الثالثة عندما سقط أمام المنتخب السعودي في مستهل المشوار بهدف لاثنين، ليسجل بعدها عودة كبيرة في المباراتين التاليتين، محققا انتصارين على وبولندا بذات النتيجة وبهدفين من دون رد، جامعاً 6 نقاط منحته بطاقة التأهل بطلاً للمجموعة، متقدماً بفارق نقطتين عن المنتخب البولندي الذي تأهل ثانياً.

بالمقابل سار المنتخب الأسترالي على الدرب ذاته في المجموعة الرابعة، إذ تدارك خسارة كبيرة أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية من المونديال في 2018 بهدف لأربعة، ليحقق الفوز على المنتخب التونسي في الجولة الثانية، ثم تجاوز المنتخب الدنماركي بهدف في الجولة الأخيرة جامعاً 6 نقاط ومحتلاً المركز الثاني خلف المنتخب الفرنسي بفارق الأهداف.

ويعول المنتخب الأرجنتيني على نجمه الأول وأفضل لاعب في العالم 7 مرات، ليونيل إلى جانب مجموعة من النجوم الذين يلعبون في كبرى الدوريات الأوروبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى