تشيلسي يهدي ليفربول الصدارة المنفردة وفوز جديد لارسنال

تشيلسي يهدي ليفربول الصدارة المنفردة وفوز جديد لارسنال
تشيلسي يهدي ليفربول الصدارة المنفردة وفوز جديد لارسنال

| منح تشيلسي منافسه ليفربول فرصة التصدر منفرداً عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي (0-0) على أرض وست هام يونايتد الأحد لحساب المرحلة السادسة من الممتاز.

في قلعة “المطارق”، عجز نجوم البلوز عن تحقيق فوزهم السادس توالياً منذ بداية الدوري، في حين أكّد وست هام عزمه على النهوض مجدداً بعد حصده لنقطة ثمينة.

وبرغم محاولات إدين هازار وويليان وألفارو موراتا صمد فريق المدرب مانويل بيليغريني الذي سجّل بداية كارثية هذا الموسم بهزيمته في المراحل الأربع الأولى قبل أن ينتعش في الجولة الماضية بعد عودته بفوز ثمين من أرض إيفرتون (3-1)، ويأتي هذا التعادل أمام المتصدر السابق تشيلسي ليعزز رصيد الثقة نحو بداية متجددة للهامرز في البريميرليغ.

هذا التعادل جمّد رصيد تشيلسي عند 16 نقطة وأصبح ثالثاً خلف المتصدر ليفربول (18 نقطة) والذي فاز أمس على ضيفه ساوثهمبتون (3-0) والوصيف بفارق الأهداف والذي استعرض أمام مضيفه كارديف (5-0)، أمّا وست هام فقد ظلّ في المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط.

وواصل ارسنال صحوته بفوزه على ضيفه ايفرتون 2-صفر على ملعب الامارات في لندن.

وهو الفوز الرابع تواليا لارسنال في الدوري بعد خسارته المباراتين الاوليين أمام مانشستر سيتي وجاره اللندني تشيلسي فرفع رصيده الى 12 نقطة ارتقى بها الى المركز السادس بفارق الأهداف خلف جاره الآخر توتنهام.

وهو الفوز الخامس للنادي اللندني في مختلف المسابقات بعد تغلبه على فورسكلا بولتافا الاوكراني 4-2 في الدوري الاوروبي.

في المقابل مني ايفرتون بخسارته الثانية تواليا بعد الاولى امام ضيفه وست هام يونايتد في المرحلة الماضية.

وانتظر أرسنال الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي تلقى كرة من الويلزي آرون رامسي داخل المنطقة سددها بيمينه قوية وبطريقة رائعة فأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدولي جوردان بيكفورد (56).

وعزز أرسنال تقدمه بعد ثلاث دقائق عندما توغل الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية هيأها رامسي بالكعب للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الذي سددها بيمينه من مسافة قريبة على يسار بيكفورد.

وتألق حارس أرسنال الدولي التشيكي السابق بيتر تشيك في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لأكثر من محاولة للضيوف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى