أخبار عاجلة
زوجة أحمد الفيشاوي تُسيئ لمحمد رمضان.. ثم تتراجع! -
ما سعر صرف الدولار اليوم؟ -
أسامة سعد: مهمشو اليوم ثوار الغد -
حاصباني: لا نفحة مذهبية في كلام المطران عودة -

سوريا | تعرّف على ما حصل لسوري اعتقله فصيل تدعمه تركيا

سوريا | تعرّف على ما حصل لسوري اعتقله فصيل تدعمه تركيا
سوريا | تعرّف على ما حصل لسوري اعتقله فصيل تدعمه تركيا

إشترك في خدمة واتساب

نشر مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، الثلاثاء، صوراً تعود لجثة سوري كان قتل تحت التعذيب، على يد فصيل سوري معارض مدعوم من .

وقال المركز إن السوري القتيل تعذيباً، يدعى محمد حسين حنيف، احتجز في أحد سجون منطقة (راجو) التابعة لعفرين بريف حلب، والتي سيطرت عليها القوات التركية وفصائل سورية موالية لها، بشكل كامل، في شهر مارس من عام 2018، في إطار عملية عسكرية أطلق عليها الأتراك، اسم ().

وسبق أن نشر مركز التوثيق المذكور، اسم الضابط الذي يدير السجن الذي اعتقل فيه المقتول تعذيباً، وقال إن اسمه الملازم أيهم قباع أبو شهاب، التابع لشرطة (راجو) المدعومة من تركيا.

وكان أعلن، منذ أيام، عن مقتل محمد حسين حنيف، البالغ من العمر، ثلاثين عاماً، بعد اعتقال دام قرابة عشرين يوماً، من قبل جهاز الشرطة العسكرية المدعوم من قبل التركي في المنطقة.

وبمقتل حنيف، تكون ثالث حالة قتل قد حصلت تحت التعذيب، خلال أيام قليلة، بحسب مركز التوثيق الذي أكد مقتل السيدة حورية محمد بكر ديكو، 75 عاماً، من أبناء مدينة ، على يد مسلحين مدعومين من تركيا، قاموا بالسطو على منزلها، وقتلوا زوجها محيي الدين أوسو بأداة حادة.

وحسب الفيديو والصور التي نشرها مركز التوثيق، وتعتذر "العربية.نت" عن عدم نشرها لقساوتها، فإن علامات التعذيب الشديد واضحة على مختلف أجزاء جسد المقتول تعذيباً، محمد حسين حنيف، الذي اعتقل بتهمة الانتماء لوحدات حماية الشعب الكردي، على الرغم من أن أبويه أكدا أنه لا ينتمي لأي فصيل سياسي أو عسكري في البلاد.

وازداد معدل الجريمة والاعتقال والقتل تعذيبا، ومختلف جرائم السلب بالإكراه، ومختلف أنواع العنف، وحوادث الاقتتال بين الفصائل، ضمن المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في الشمال السوري، بحسب مركز التوثيق الذي أكد مقتل 30 تحت التعذيب، على يد القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، ما بين عامي 2018 و2019.

وعلمت "العربية.نت" من مصادرها الخاصة، في المنطقة، أن الشرطة المدعومة من الجيش التركي، قد قامت منذ قليل باعتقال شقيق القتيل تعذيباً، بسبب قيامه بنشره الصور التي تظهر التعذيب الشديد الذي تعرض له شقيقه، ما أفضى إلى وفاته.

وذكر مصدر موثوق لـ"العربية.نت" أن شقيق المقتول تعذيباً، قرر رفع دعوى قضائية ضد الفصيل الموالي لتركيا المتسبب بمقتل أخيه تعذيباً، مشيراً إلى أن اعتقاله تم بسبب نشره صور جثة أخيه، وبسبب نيته مقاضاة شرطة منطقة راجو، بريف عفرين، والتي اعتقلت أخاه، وأخضعته لتعذيب شديد إلى وفاته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوريا | طائرات تركية تقصف مواقع للنظام السوري في تل طويل