تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

سوريا | قصف عنيف على تل أبيض.. وقسد تتصدى للهجوم التركي

سوريا | قصف عنيف على تل أبيض.. وقسد تتصدى للهجوم التركي
سوريا | قصف عنيف على تل أبيض.. وقسد تتصدى للهجوم التركي

شات الوئام

تمكنت "قوات الديمقراطية" من صد الجولة الأولى من هجوم القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها على منطقة تل أبيض وقرى واقعة بضواحيها.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مزيداً من الخسائر البشرية وقعت جراء القصف والاشتباكات، حيث قتل ما لا يقل عن 11 عنصراً في "قسد"، كما قتل 6 من المهاجمين، فيما كان 5 مقاتلين من قسد قتلوا جراء ضربات جوية وبرية تركية على منطقة رأس العين يوم الأربعاء، في حين أصيب أكثر من 33 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية بجروح متفاوتة جراء القصف الجوي والبري.

وتركز القصف المتبادل والاستهدافات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الطرفين على محاور بمحيط وأطراف مناطق القحطانية وعامودا وعين العرب وتل أبيض ورأس العين والدرباسية والقامشلي والمالكية، ضمن المنطقة الممتدة من شرق نهر الفرات وصولاً إلى غرب نهر دجلة. وفي السياق ذاته، تواصل "قسد" استهدافها لمواقع داخل الأراضي التركية بقذائف الهاون.

المزيد من الخسائر البشرية

وكان المرصد ذكر أن القوات التركية بدأت اقتحاماً للأراضي السورية مساء الأربعاء، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة على مشارف تل أبيض وقرى واقعة بضواحيها الغربية، بين القوات التركية من جهة، و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى، تترافق مع تمهيد قصف تركي مكثف، في محاولة للتقدم في المنطقة، بالتزامن مع استمرار حركة نزوح المدنيين من المنطقة، وسط حالة من القلق والتخوف من قبل المدنيين.

كما تحدث عن تواصل القصف الصاروخي التركي على مناطق متفرقة ممتدة من شرق نهر الفرات وصولاً إلى غرب نهر دجلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة