سوريا | لافروف: روسيا تدعم إطلاق حوار بين دمشق وأنقرة على أساس اتفاق أضنة

سوريا | لافروف: روسيا تدعم إطلاق حوار بين دمشق وأنقرة على أساس اتفاق أضنة
سوريا | لافروف: روسيا تدعم إطلاق حوار بين دمشق وأنقرة على أساس اتفاق أضنة

إشترك في خدمة واتساب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي ، الاثنين، إن مستعدة للمساعدة في إطلاق حوار بين وسوريا، مؤكدا أنه يجب أن يستند إلى اتفاقية أضنة الموقعة بين البلدين.

ولفت لافروف في مؤتمر صحافي إلى أن موسكو مستعدة لتعزيز الحوار بين تركيا وسوريا، ويجب أن تستند إلى اتفاقية أضنة، قائلاً "بالطبع هناك حاجة إلى حوار بين تركيا وسوريا، حيث إننا مستعدون أيضاً للقيام بدور داعم لتشجيع مثل هذه الاتصالات المباشرة".

وأضاف لافروف "نعم، من الواضح أن الحوار بين أنقرة ودمشق يجب أن يستند إلى اتفاقية أضنة لعام 1998".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن العملية العسكرية التركية شمال شرق تسببت في بقاء 12 سجناً لمقاتلين أجانب بدون حراسة، ما قد يفضي إلى هروب الإرهابيين لبلدانهم الأصلية.

وقال شويغو إنه يجب حل مسألة حراسة السجون التي تضم أعضاء تنظيم "" في سوريا على الفور، معرباً عن أمله أن يساعد التنسيق بين روسيا وتركيا وأميركا في سوريا في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال شويغو في منتدى شيانغشان للأمن في بكين، بحسب ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نتيجة الأعمال العسكرية للجيش التركي في سوريا، بقيت 8 مخيمات للاجئين و12 سجنا للمقاتلين الأجانب دون حراسة، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة حدة ما يسمى الهجرة المعاكسة للإرهابيين إلى أوطانهم"​​​.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوريا | فرنسا توقف سورياً متهماً بارتكاب جرائم حرب