أخبار عاجلة
أردوغان يلوّح بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا -
مصر | اجتماع ثلاثي في واشنطن لحل خلاف سد النهضة -

سوريا | سوريا.. مقتل قيادي في هيئة تحرير الشام غرب إدلب

سوريا | سوريا.. مقتل قيادي في هيئة تحرير الشام غرب إدلب
سوريا | سوريا.. مقتل قيادي في هيئة تحرير الشام غرب إدلب

إشترك في خدمة واتساب

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين مجهولين أقدموا على اغتيال قيادي في هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) أمام منزله بمدينة سلقين شمال غربي إدلب، فيما أكدت مصادر لـ"المرصد" أن القيادي كان يشغل منصب قاضي التحقيق في سجن "عقربات" التابع للهيئة وينحدر من مدينة الميادين بريف دير الزور.

وفي مدينة الباب، خرجت مظاهرة ضمت العشرات تطالب بإعدام منفذ التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة الباب وراح ضحيته 19 شخصا، بالإضافة إلى جرح آخرين.

وكانت عناصر من فصائل موالية لتركيا ادعت عقب التفجير إلقاءها القبض على شاب مشتبه به في تنفيذه، بحسب ما أفادت مصادر متقاطعة لـ"المرصد السوري".

غارات جوية روسية سورية

على صعيد آخر، ذكر المرصد أن طائرات حربية روسية نفذت صباح اليوم الأحد عدة غارات، استهدفت خلالها أماكن في محور كبانة بجبل الأكراد، في حين قصفت قوات بعد منتصف ليل السبت – الأحد وصباح اليوم، مناطق في تل النار والركايا والنقير بريف إدلب الجنوبي، وقرية زيزون بسهل الغاب شمال غرب حماة.

واستهدفت هيئة تحرير الشام بعد منتصف الليل بالقذائف الصاروخية، مواقع لقوات النظام في قرية تل خزنة بريف إدلب الجنوبي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة. على صعيد متصل تشهد محاور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، عمليات قصف واستهدافات متبادلة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، وفصائل ومجموعات متطرفة من جانب آخر، فيما كانت الطائرات الروسية ومروحيات النظام وقواتها البرية استهدفت منطقة "خفض التصعيد" أمس السبت بأكثر من 420 ضربة جوية وبرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوريا | طائرات تركية تقصف مواقع للنظام السوري في تل طويل