تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

سوريا | مع اقتراب مهلة أردوغان من الانتهاء.. ميليشيات الأسد تواصل تقدمها في إدلب وتسيطر على 37 منطقة خلال 3 أيام (فيديو)

سوريا | مع اقتراب مهلة أردوغان من الانتهاء.. ميليشيات الأسد تواصل تقدمها في إدلب وتسيطر على 37 منطقة خلال 3 أيام (فيديو)
سوريا | مع اقتراب مهلة أردوغان من الانتهاء.. ميليشيات الأسد تواصل تقدمها في إدلب وتسيطر على 37 منطقة خلال 3 أيام (فيديو)

الوئام

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام أحرزت تقدماً جديداً تقدما جديدا لقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمكنت من السيطرة على قريتي كفرموس وفليفل، بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة والجهادية.

وأضاف المرصد، الأربعاء: “تقدمت قوات النظام إلى قرية سفوهن وكفرعويد التي انسحبت منها الفصائل مساء اليوم، وبذلك تكون قوات النظام اقتربت من الإشراف على سهل الغاب من جبل الزاوية في قسمه الغربي”.

وما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة على محاور بلدة كنصفرة في جبل الزاوية بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والجهادية من جهة أخرى، حيث تمكنت الفصائل من صد عدة هجمات لقوات النظام، كما الحقت خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام هناك.

وبذلك، يرتفع تعداد المناطق التي خضعت لسيطرة قوات النظام في أقل من 72 ساعة الفائتة إلى 37 بلدة وقرية، وهي: (جبالا ومعرتماتر وسطوح الدير وبعربو وأرينبة والشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير ومعرزيتا ومعرة حرمة وأم الصير ومعرة الصين وبسقلا وحاس وكفرنبل وحزارين وكورة وسحاب ودير سنبل وترملا والدار الكبيرة وجبين وحسانة والفقيع وكرسعا والويبدة والصهرية والفطيرة والملاجة وكفرموس وفليفل وسفوهن وكفرعويد).

كما يرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام في إدلب وحماة منذ بدء العملية العسكرية في الـ 24 من الشهر الفائت إلى 138 قرية وبلدة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إنه “منذ تصريح أردوغان في الـ 12 من الشهري الجاري بأن على نظام مغادرة المناطق التي تقدم إليها في إدلب وحلب والعودة إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية، في لوحدها سيطرت قوات النظام على (53) بلدة وقرية ومدينة وللمرة الأولى منذُ عام 2011 أمنت مدينة حلب ومحيطها بشكل كامل، خلال الـ 60 ساعة الأخيرة سيطرت قوات النظام على نحو 34 منطقة استراتيجية في ريف إدلب الجنوبي، قوات النظام إذا ما استمرت خلال الساعات القادمة ستسيطر على كامل ريف إدلب الجنوبي”.

وتابع : “لماذا انتظر أردوغان لكي يُهجر نصف مليون سوري آخر من أجل التحرك وطرد قوات النظام وأنه سيعيد النازحين”.

وأكد أن “هناك 2850 آلية تركية على الأقل ونحو 8000 آلاف جندي تركي دخلوا الأراضي السورية منذُ الـ 3 من الشهر الجاري بعد أن سيطر النظام على سراقب وتقدم في المنطقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوريا | رتل عسكري تركي يقتحم الأراضي السورية