أخبار عاجلة
باسل خياط يحتفل بعيد ميلاد زوجته بأجواء رومنسية (صور) -
الأمم المتحدة تتوقع عودة 250 ألف لاجئ سوري -
وراثة لـ”فتح”؟ قيادة “حماس” تزور لبنان -
سياسة “تجفيف السيولة” لا تكبح الطلب على الدولار -
عون لـ”التشاوري”: سمّوا وزيراً من خارجكم -
“الألبسة”.. من المرحلة الذهبية إلى الكبوة! -
عون يستعجل الحل و”حزب الله” يستمهل -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

سوريا | مدير مستشفى التوليد الجامعي بدمشق : الإجهاض ممنوع في المستشفى .. و لدينا 20 حالة عقم يومياً

سوريا | مدير مستشفى التوليد الجامعي بدمشق : الإجهاض ممنوع في المستشفى .. و لدينا 20 حالة عقم يومياً
سوريا | مدير مستشفى التوليد الجامعي بدمشق : الإجهاض ممنوع في المستشفى .. و لدينا 20 حالة عقم يومياً

| ازدادت بشكل ملحوظ عمليات الولادة القيصرية والطبيعية، في مستشفى التوليد الجامعي بدمشق، خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، بواقع ألف ولادة خلال الفترة ذاتها مقارنة بالعام الماضي.

وقال مدير عام المستشفى، بشار الكردي، في حديث لصحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن هناك إقبال كبير على الولادات القيصرية حيث وصلت إلى 4700 ولادة، بينما وصلت حالات الولادة الطبيعية إلى 4153 ولادة.

وأشار إلى أن السبب يعود للوضع الاقتصادي لبعض المواطنين الذين يلجؤون إلى المستشفى الجامعي الحكومي في ظل ارتفاع الأسعار والأجور في المستشفيات الخاصة، إضافة لوضع المستشفى الجيد وأعمال التأهيل والتوسعة والكادر النوعي والذي ينعكس إيجابا على صعيد نجاح العمليات ونسبة الوفيات.

وأضاف: “أن معظم الحالات لديها استطباب لإجراء عملية قيصرية، وخاصة أن عدداً كبيراً من النساء يفضلن الولادة القيصرية على الطبيعية.

وأوضح أنه وللمرة الأولى في بلغت نسبة وفيات الأمهات صفر بالمئة مقارنة مع 16 بالمئة ألف، العام الماضي، كما أن وفيات الأطفال انخفضت بشكل ملحوظ هذا العام ووصلت إلى 2 بالألف هذا العام مقارنة مع 15 بالألف خلال 2017.

وذكر أن هناك ما لايقل عن 3 حالات ورمية في عنق الرحم، في المستشفى يومياً، مبيناً أن نسبة الأورام مرتفعة جداً، كما أن عدد عمليات استئصال الرحم لا تقل عن 30 عملية أسبوعياً، ناهيك عن حالات الاستئصال في عملية الولادة.

وفيما يتعلق بحالات العقم قال الكردي إن هناك 20 حالة في مستشفى التوليد يومياً، وذلك بنتيجة الصور والتحاليل والفحوصات اللازمة، كما أشار إلى اعتماد الاستئصال عن طريق التنظير.

وأكد الكردي أن الإجهاض ممنوع منعاً باتاً في مستشفى التوليد، مبيناً أن هناك نساء يطلبن إجراء إجهاض ولكن المستشفى يرفض ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوريا | بشار الجعفري : تركيا تغير معالم مناطق بسوريا و تسميها بأسماء مثل ” سلجوق أوباصي “

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو