أخبار عاجلة
ماذا وراء العودة إلى العدل؟ -
“حزب الله” أولوية لإيران في المنطقة -
الأشرفيّة وساكنوها: “يا زمان الأرستقراطيّة” -

سوريا | عضو في الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية : الاتفاق الأخير بين بوتين و أردوغان يمهد لضم إدلب لتركيا

سوريا | عضو في الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية : الاتفاق الأخير بين بوتين و أردوغان يمهد لضم إدلب لتركيا
سوريا | عضو في الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية : الاتفاق الأخير بين بوتين و أردوغان يمهد لضم إدلب لتركيا

| قال حكمت حبيب، عضو الهيئة التنفيذية في مجلس الديمقراطية (الجناح السياسي لوحدات الحماية الكردية)، إن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب “مؤشر خطير على الأرض لضم إدلب إلى الدولة التركية”.

ونقلت وكالة أنباء “هاوار” الكردية عن حبيب قوله، الأربعاء، إن تقلق من مشروع الأمة الديمقراطية في شمال سوريا، مؤكداً بأن القوات العسكرية جاهزة لرد أي عدوان على الأراضي التي حررتها.

وقال حبيب: “اتجهت الأنظار خلال الفترة الأخيرة إلى مدينة إدلب السورية، وكانت هناك إحراجات للمجتمع الدولي من خلال الصفقات التي حدثت في أستانة ومناطق خفض التصعيد التي كنا ننظر إليها كمجلس سوريا الديمقراطية كمناطق تقاسم نفوذ”.

وأشار إلى أن “إدلب تحولت إلى خزان بشري كبير بعد الصفقات الأخيرة بين الدول، ويقطنها ملايين السوريين بالإضافة لعشرات الآلاف من الجماعات الإرهابية التي تلاقي الدعم الواضح من حكومة العدالة والتنمية”.

وعن الاتفاقية الأخيرة بين تركيا وروسيا، قال حبيب: “ما يحز في النفس أن السوريين مغيبين في اتخاذ القرارات، فروسيا هي من تكلمت باسم النظام، والدولة التركية كذلك تحدثت باسم الإرهابيين وقررت، ونحن نرى أن هناك صفقة مخيفة بين الدولتين لم تعلن بعد”.

وقال أيضاً: “المنطقة منزوعة السلاح نخشى أن تكون هي المسافة أو الحد لضم ادلب إلى الدولة التركية، وتركيا لها تاريخ واضح من لواء إسكندرون وحتى الأراضي السورية التي تحتلها حالياً”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا | مسؤول فلسطيني : عدد من الدول ستعيد فتح سفاراتها في دمشق .. و هذه قائمة بالدول التي ستعيد سوريا لجامعة الدول العربية
التالى سوريا | إيران تقصف سوريا رداً على هجوم الأهواز ( فيديو )
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية