قمة مستقبل البلوك تشين تعود إلى دبي

قمة مستقبل البلوك تشين تعود إلى دبي
قمة مستقبل البلوك تشين تعود إلى دبي

تتيح قمة مستقبل البلوك تشين، التي يستضيفها مكتب الذكية بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي، منصة متميزة لبناء شراكات دولية واستعراض دور تكنولوجيا البلوك تشين في العالم الحقيقي للشركات والحياة الواقعية


تستقبل الدورة السنوية الثانية لـ قمة مستقبل البلوك تشين زوارها بدءاً من يوم غد الثلاثاء، حيث تعد القمة التي يستضيفها “مكتب دبي الذكية” بالشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي، أكثر فعاليات تكنولوجيا البلوك تشين تأثيراً في المنطقة، في الوقت الذي تشهد تقنية سجل الإنترنت هذه انتشاراً متنامياً.

وتستضيف قمة مستقبل البلوك تشين، التي تدور أعمالها يومي 2 و 3 أبريل، أكبر تجمع لخبراء تكنولوجيا البلوك تشين على مستوى المنطقة، لمناقشة سبل تطبيق هذه التقنية، مع تسليط الضوء على عدد هائل من السبل التي تساهم من خلالها التقنية في إحداث التغير بالقطاعات.

بالإضافة إلى دورها في توفير فرص بمليارات الدولارات لقطاع البلوك تشين على مستوى العالم، والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024.

وتركز أعمال القمة على التطبيق العملي للتكنولوجيا، من خلال مسارات محتوى عالية الجودة ومخصصة لقطاعات مهيأة لدخول البلوك تشين.

وتشمل هذه القطاعات كلاً من العقارات والتجزئة والرعاية الصحية والنقل وسلسلة الإمداد والمؤسسات الحكومية والتعليم والسياحة والطاقة والاقتصاد الإبداعي والتمويل والتسويق.

كشف الغموض عن البلوك تشين من خلال جلسات مباشرة وتجارب تفاعلية

وقد أشار 76% من الزائرين في الدورة الأولى لقمة مستقبل البلوك تشين التي عقدت في العام الماضي، إلى أنهم حضروا الحدث بهدف اكتساب المزيد من الفهم لهذه التقنية.

وتتضمن أجندة الدورة الثانية للقمة جلسات لأكثر من 170 متحدثاً، حيث سيتناولون خلالها بالمزيد من الشرح والتبسيط طبيعة عمليات البلوك تشين.

وتشكل القمة منصة تستقطب أكثر من 65 شركة ناشئة، وشركات قائمة منذ فترة ممتدة، ومؤسسات حكومية، جنباً إلى جنب مع خبراء ومتخصصين من 130 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتستضيف القمة أول تجربة لـ “مدينة المستقبل” التي تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين، وذلك من خلال مشاركة الزائرين في رحلة تفاعلية باستخدام هذه التكنولوجيا لاستكشاف نمط الحياة بالمدينة، فضلاً عن استضافة كل من “تحدي البلوك تشين” الذي ينظمه “دبي الذكية”، وبرنامج “تبادل القادة العالميين” المدعوم من قبل شركة “بي دبليو سي”.

منصة تحتضن أكبر الأسماء في عالم التقنية والشركات العالمية

تضم القمة ما لا يقل عن ست مؤتمرات، والتي ستستضيف كوكبة من أبرز وأشهر الخبراء والمتخصصين في هذه التقنية.

وقد تم تأكيد حضور كل من:

  • شارك تانك، الخبير في هذا المجال، وهو أول مبتكر لعملة باستخدام منصة أوراكل.
  • فيني لينغام، وهو الشخص الأول عالمياً الذي يحمل لقب عراف بيتكوين بسبب تنبؤاته الصحيحة بتوجهات هذه العملة المشفرة.
  • برنت ويلتون، وهو الرئيس العالمي لحقوق أماكن العمل في شركة كوكا كولا، والذي أطلق برنامج البلوك تشين بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية بهدف ضمان التزام سلسلة التوريد الممتدة التابعة لكوكا كولا بسياسة حقوق الإنسان.
  • فيل شين، وهو مستكشف في المجال التقني والمسؤول عن ابتكار Exodus 1، وهو أول هاتف في العالم يعمل بتقنية البلوك تشين ويشغل حالياً منصب الرئيس اللامركزي لشركة إتش تي سي.
  • عبد المجيد يحيى، وهو مدير برنامج الغذاء العالمي، والذي كان من أوائل الذين طبقوا البلوك تشين بهدف تقليص معدلات الجوع على مستوى العالم، وغيرها من المجالات الأخرى.

ويتعرف الحضور على التطبيق العملي لتكنولوجيا البلوك تشين من خلال نماذج المحتوى الرائد بمجال التسويق وأحدث الابتكارات المعتمدة على التكنولوجيا، التي يستعرضها خبراء من شركات تينسينت وجونسون آند جونسون ومايرسك ودائرة الأراضي والأملاك في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة صحة دبي وفينابلر.

ورش عمل وندوات متخصصة وأول منتدى لدول آسيا

تضم القمة هذا العام ورش عمل بعنوان “بلوك تشين 101” متاحة للحضور دون رسوم دخول، وتدار باللغتين العربية والإنجليزية، فضلاً عن ورش العمل التي تدور حول الاعتماد على نهج التفكير التصميمي للتعامل مع التحديات التي تواجه تطبيق البلوك تشين.

وتوفر هذه الورش دروساً مبسطة للمبتدئين في مجال البلوك تشين، مع عدد من حصص التدريب، والحصص الجماعية، ونماذج عملية لتطبيق التكنولوجيا.

وتشهد القمة لأول مرة انعقاد “منتدى آسيا”، الذي يشكل منصة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين في الدول الآسيوية، كحاضنة ترسي معايير ابتكارات البلوك تشين.

كما تستضيف دورة هذا العام قمة “بلوك هيلث”، التي تنظمها جمعية Patientory، حيث تتم خلالها مناقشة جهود تبني تقنية البلوك تشين في مجال الرعاية الصحية.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائبة الرئيس الأول لإدارة الفعاليات والمعارض في مركز دبي التجاري العالمي: “تتيح قمة مستقبل البلوك تشين، التي تحتضنها دبي مجدداً، فرصة مذهلة للتواصل بين رواد هذه التقنية وألمع الخبراء في مجال الابتكار”.

وأضافت “نحن سعداء باستضافة تجربة مدينة المستقبل التي تنظمها شركة دو خلال القمة، والتي تعد التجربة الأولى من نوعها في العالم، حيث ستوفر تجربة حقيقية توضح الطريقة التي سيعمل من خلالها أي مجتمع ومدينة اعتماداً على تقنية البلوك تشين، وهي نموذج واقعي أقرب إلى التطبيق في غضون عام من الآن، في الوقت الذي تسابق دبي الزمن لأن تكون أول مدينة تعمل بالكامل اعتماداً على هذه التكنولوجيا”.

وأكملت كلامها قائلة: “نحن متحمسون، من خلال الشراكة مع الجهة المضيفة وهي دبي الذكية، لاستقبال الزوار في هذه الدورة السنوية الثانية لقمة مستقبل البلوك تشين، التي نجحت في تعزيز مكانتها باعتبارها الحدث الأكثر تأثيراً في هذا المجال على مستوى العالم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "آبل" و"سامسونغ": معظم الأشخاص لا يريدون هواتف بـ1000دولار



 

Charisma Ceramic