دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

5 طرق لاستخدام قصص إنستاجرام باحترافية لتعزيز علامتك التجارية

5 طرق لاستخدام قصص إنستاجرام باحترافية لتعزيز علامتك التجارية
5 طرق لاستخدام قصص إنستاجرام باحترافية لتعزيز علامتك التجارية

أصبحت منصة مؤخرًا إحدى منصات التواصل الاجتماعي المهمة، التي تسعى الكثير من الأنشطة التجارية إلى استخدامها بطرق أكثر احترافية؛ من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين، واستهدافهم بالرسائل التسويقية المناسبة لاهتماماتهم، وتشجيعهم على التفاعل باستمرار مع المحتوى الذي يقومون بنشره عليها.

ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد النشر المعتاد للصور ومقاطع الفيديو كل أسبوع، حيث تُعد قصص إنستاجرام ميزة مهمة يمكن استخدامها بشكل احترافي لزيادة معدل التفاعل مع علامتك التجارية، وفي النهاية الاستحواذ على عملاء جدد.

تشير التقارير إلى أن نشر المحتوى عبر ميزة القصص سيكون هو السمة الأساسية في منصات التواصل الاجتماعي خلال عام 2019، حيث إن المشاركات عبر القصص تنمو بمعدل 15 مرة أسرع من المشاركات المستندة إلى خلاصات الأخبار؛ بسبب وجود  أكثر من مليار مستخدم لهذه الميزة على فيسبوك، وإنستاجرام وواتساب، وسناب شات، وبالنسبة للشركات التي تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى عملائها؛ فإن هذا يوفر فرصًا جديدة لها، بالرغم من وجود بعض التحديات.

تُمثل القصص منصة أخرى تتطلب المزيد من الانتباه والمتابعة، وربما لا تكون هذه الأخبار شيئًا مُرحبًا به من قبل الشركات التجارية، التي تبذل مجهودات كبيرة بالفعل لإدارة المحتوى عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي المتعددة، حيث إن القصص تتطلب مزيجًا من مقاطع الفيديو، والصور، والتصاميم الاحترافية، ولكن من الصعب تجاهل قوة تأثيرها، والعائد المحتمل من الاستثمار فيها، وبعبارة أخرى: قد لا يكون استخدام القصص خيارًا للأنشطة التجارية، بل أصبح مطلبًا أساسيًا.

فيما يلي 5 طرق لاستخدام قصص إنستاجرام باحترافية من أجل تعزيز علامتك التجارية:

 

1- تشجيع التفاعل، وردود فعل الجمهور:

يمكن أن تكون قصص إنستاجرام طريقة رائعة للحصول على تعليقات العملاء والأفكار، وتقييم المشاعر حول المنتجات والخدمات، وكذلك الأفكار الجديدة التي ترغب في اختبارها.

تشمل الطرق البسيطة والفعالة للقيام بذلك استخدام ميزات الاستطلاعات، وميزة “طرح سؤال Ask Question”. والتي تمكنك من الحصول على فهم أفضل لما يحبه جمهورك، وما لا يحبه، ويمكنك التخطيط لمحتوى حسابات التواصل الاجتماعي من خلال الإجابات التي قد تحصل عليها.

2- تصميم قوالب للقصص مخصصة لعلامتك التجارية:

تذكر أن إنستاجرام هي منصة التواصل الاجتماعي التي تعتمد على المحتوى البصري في المقام الأول – سواء في خلاصة الأخبار، أو في القصص – لذلك حافظ على علامتك التجارية متسقة داخل القصص باستخدام قوالب مخصصة؛ لإبهار المتابعين، وتشجيعهم على التفاعل.

توفر منصات التصميم مثل: Canva طريقة سهلة لإنشاء هذه القوالب، ثم بعد ذلك قم بإضافة ميزات القصص المعتادة مثل: صور GIF، والوسوم Hashtags، واستطلاعات الرأي عليها، حيث إن استخدام قالب مخصص لعلامتك التجارية سيُظهر قصصك بمظهر احترافي ومتميز، وسط المنافسين.

3- تنويع المحتوى المُقدم:

من المهم أن تفكر في نوع المحتوى الذي يُلائم جمهور علامتك التجارية، ولابد أن تعمل على تنويع المحتوى المُقدم، مثل: المسابقات، واللقطات التي تكون من وراء الكواليس، والتعاون مع المؤثرين، أو الموظفين؛ للتحدث حول تطوير المنتجات، والميزات الجديدة.

تستفيد القصص الفعّالة من سمة أساسية لدى العديد من المستخدمين، وهي الرغبة في مشاركة صورهم، ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، ورؤية أنفسهم على الشاشة، بدلاً من مشاهدة الآخرين فقط. وقد نجحت بعض العلامات التجارية في اكتشاف طرق لإنتاج محتوى عالي الجودة من خلال المستخدمين، وتحقيق الاستفادة من المتابعين؛ لتعزيز مصداقية العلامة التجارية.

كما تعتبر المسابقات من أكثر أنواع المحتوى تشجيعًا للتفاعل على منصات التواصل الاجتماعي بصفة عامة، بما فيها إنستاجرام، ولذلك يجب عليك عقد المسابقات باستمرار؛ لحث متابعيك على التنافس والتفاعل، ويجب عليك بالطبع تخصيص جائزة قيمة للفائزين، ولكن ليس بالضرورة أن تكون تلك الجوائز غالية الثمن.

هناك الكثير من أنواع المحتوى التي تُبقي قصصك جديدة ،وتشجع جمهورك على الاهتمام بما تقدمه، وبما أن القصص أيضًا تميل إلى أن تكون أكثر “حصرية”؛ فهي تساعد في تقوية العلاقات مع المتابعين لعلامتك التجارية.

4- استخدام الوسوم للوصول لجمهور أكبر:

تعتبر قصص إنستاجرام طريقة رائعة لتمكين المزيد من الأشخاص من اكتشاف المحتوى الخاص بك، ومتابعة علامتك التجارية. لذا اهتم باستخدام الوسوم ذات الصلة ضمن قصصك؛ لتسهيل وصول الجمهور المستهدف إلى المحتوى عند بحثهم عنه.

تضمين عدد كبير من الوسوم يعتبر من الممارسات الجيدة التي يُوصى بها عند نشر المحتوى على إنستاجرام، وذلك بمتوسط 9 وسوم للمنشور الواحد، بحسب دليل استخدام الوسوم الذي تم نشره على مدونة منصة هوتسوت Hootsuite، حيث تبين أن تضمين هذا العدد من الوسوم يساعد في الحصول على أعلى معدل تفاعل، ولكن بشرط أن تكون هذه الوسوم مناسبة للمحتوى المنشور.

استخدم أيضًا ميزة الإشارة للموقع، خاصةً إذا كنت شركة، أو خدمة محلية، مما يساعد على ظهور قصتك في نتائج البحث، عندما يبحث شخص ما عن الوسم الذي استخدمته، أو الموقع.

5- تضمين الدعوة لاتخاذ إجراء Call-To-Action:

لا تنس أن بعض الأهداف الرئيسية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي زيادة الوعي بالعلامة التجارية، والمشاركة من أجل بناء علاقات مع العملاء المحتملين؛ إلا أنه لا يزال هناك حاجة إلى استخدام الدعوة لاتخاذ إجراء Call-To-Action، ويمكن الاستفادة منها في قصص إنستاجرام بشكل كبير، لأن المشاهدين المنتظمين لقصصك يشعرون بالفعل بالحماس تجاه علامتك التجارية، وبالتالي لديهم الرغبة في التصرف بناء على ما تقوم بتضمينه من دعوات لاتخاذ إجراءات معينة، مثل: زيارة موقع الويب الخاص بك، أو صفحة المنتج، أو الشراء مباشرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيفو تطلق vivo Y3 مع بطارية ضخمة وسعر منخفض
التالى عاجل: جوجل تحظر هواوي من استخدام خدماتها ومن الحصول على…

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة