شكاوى من تعطل شاشة “جالاكسي فولد” القابلة للطي بعد يوم واحد فقط

شكاوى من تعطل شاشة “جالاكسي فولد” القابلة للطي بعد يوم واحد فقط
شكاوى من تعطل شاشة “جالاكسي فولد” القابلة للطي بعد يوم واحد فقط

أفادت منشورات على يوم الأربعاء بأن هاتف “جالاكسي فولد” Galaxy Fold الجديد من سامسونج، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي من الشركة بسعر مرتفع جدًا يبلغ 1,980 دولارًا أمريكيًا، يعاني من خلل في الشاشة بالنسبة لبعض المراجعين الصحفيين، وذلك بعد يوم أو يومين فقط من الاستخدام.

ويبدو أن المشكلة تتعلق بشاشة الجهاز فقط، فهي إما قد كُسرت أو أنها تصدر وميضًا، وذلك وفق ما نشر صحفيو التقنية على موقع من مواقع، مثل “ذا فيرج” The Verge، ووكالة “بلومبرج” Bloombery الإخبارية، وقناة “سي إن بي سي” CNBC، الذين حصلوا على الجهاز الأسبوع الماضي لأغراض المراجعة. ومن المقرر طرح الهاتف رسميًا للبيع في في 26 نيسان/أبريل الجاري.

ويشبه هاتف “جالاكسي فولد” من الشركة الكورية الجنوبية التقليدية، ولكنه يُفتح مثل كتاب ليكشف عن شاشة ثانية بحجم حاسب لوحي صغير وبقياس 7.3 بوصات. بالإضافة إلى وجود شاشة صغيرة خارجية.

وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن يحظى الهاتفان القابلان للطي: “جالاكسي فولد” وهاتف “ميت إكس” Mate X من هواوي، بمبيعات قوية لحداثة الفكرة، إلا أن التصميمات الجديدة حظيت بالترحيب باعتبارها تأطر لمستقبل الهواتف الذكية التي لم تشهد سوى القليل من الابتكارات والمفاجآت منذ أن طرحت شركة آبل أول هاتف “آيفون” iPhone في عام 2007.

وأعادت مشكلة الشاشة في هاتف “جالاكسي فولد” إلى الأذهان المشكلات التي واجهتها سامسونج مع هاتف “جالاكسي نوت7” Galaxy Note7 في عام 2016، إذ أدت عيوب في البطارية والتصميم إلى اشتعال النار في بعض الوحدات أو انفجارها، مما أجبر سامسونج على استدعاء وإلغاء مبيعات الهاتف. ولقد أدى هذا الاسترداد إلى محو جميع الأرباح تقريبًا في قسم الهواتف المحمولة من سامسونج في الربع الثالث من عام 2016.

وقال المراجعون لهواتف “جالاكسي فولد” الجديدة إنهم لا يعرفون ما هي المشكلة، ثم إن سامسونج نفسها لم تقدم إجابات. ونشر مراسل وكالة بلومبرج، مارك جورمان، تغريدةً على موقع تويتر قال فيها: “الشاشة على وحدة المراجعة الخاصة بي من ‘جالاكسي فولد’ معطلة تمامًا وغير صالحة للاستعمال بعد يومين فقط. من الصعب معرفة ما إذا كان هذا واسع الانتشار أم لا”. وفقًا لتغريدات جورمان، فقد قام بإزالة طبقة بلاستيكية على الشاشة لم يكن من المفترض إزالتها وتعطل الهاتف بعد ذلك.

وقال ديتر بون، المحرر التنفيذي لدى موقع “ذا فيرج”، إن “انتفاخًا صغيرًا” ظهر على تجعد شاشة الهاتف، والذي بدا أنه شيء يضغط من أسفل الشاشة. وقال بون إن سامسونج استبدلت هاتفه التجريبي لكنها لم تقدم سببًا للمشكلة.

وقال بون لوكالة رويترز “إنه أمر مقلق للغاية” مضيفًا أنه لم يُزل غطاء الشاشة البلاستيكي. أما ستيف كوفاتش، المحرر التقني لدى “سي إن بي سي”، فقد نشر فيديو يظهر فيه أن نصف شاشة هاتفه تومض بعد استخدامه لمدة يوم واحد فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد.. تحليق أصغر روبوت على شكل حشرة



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital