تعرف على سعر ومواصفات هاتف فيفو الجديد V20 Pro

تعرف على سعر ومواصفات هاتف فيفو الجديد V20 Pro
تعرف على سعر ومواصفات هاتف فيفو الجديد V20 Pro

بعد مسلسل من التسريبات عن عائلة جديدة من سلسلة هواتف V ستطلقها الشركة الصينية vivo، أعلنت رسمياً في الثاني والعشرين من سبتمبر الحالي بمؤتمر أقيم في تايلاند عن عائلة vivo V20 الجديدة لتضم ثلاثة هواتف V20 SE و V20 و V20 Pro، وفي الإعلان تم التركيز عن النسخة الأكبر من الهواتف والتي تحمل اسم آل Pro لما تقدمه من عتاد قوي يؤهل الهاتف لأن يصبح من الكبار بين منافسيه فهو يأتي بمعالج كوالكم Snapdragon 765G الداعم لشبكات الجيل الخامس مع شاشة أموليد فائقة الوضوح وإعداد كاميرا ثلاثي.

الجدير بالذكر أن vivo V20 يعتبر تحديث بسيط عن هاتف vivo S7 5G والذي تم إطلاقه رسمياً بالأسواق الصينية في شهر أغسطس الماضي، ولا يختلف الهاتفين سوى في دعم V20 Pro لتقنية HDR10 بالشاشة ويأتي بأحدث أنظمة تشغيل الشركة Funtouch 11، وفيما يلي نستعرض لكم موقع "ريفيو بلس" المواصفات الكاملة وسعر هاتف vivo V20 Pro مع توضيح أهم مزاياه وعيوبه.

مواصفات الهاتف: 

- صُنع الهاتف بأبعاد مناسبة للاستخدام بيد واحدة وتبلغ 158.8 ملم (طول) × 74.2 ملم (عرض) مع سمك مناسب جداً يبلغ 7.4 ملم، ويزن الهاتف 170 جرام.

- يتميز الهاتف بشاشة AMOLED فائقة الوضوح من تصنيع العملاق الكوري سامسونج، وتأتي الشاشة بحجم 6.44 بوصة بدقة 1080×2400 بكسل (+FHD) بكثافة بكسلات جيدة تبلغ 409 بكسل لكل بوصة مربعة وتعمل بأبعاد 20:9، الشاشة تدعم ألوان بتقنية HDR 10 وتستحوذ على إجمالي نسبة 85% من مساحة واجهة الهاتف الامامية، وصرحت الشركة أن الشاشة مدعومة بزجاج Matte Glass  المقاوم للخدش ومضاد لإثار بصمات الأصابع.

- قررت فيفو أن تستعين بخدمات الشركة الامريكية كوالكم ليحزم الهاتف مجموعة شرائح Snapdragon 765G وهى نفسها الموجود بهواتف LG Wing 5G و Oneplus Nord، المعالج مُصنع بدقة 7 نانومتر مما يعني توفير أعلى للطاقة مع عدم ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام الشاق لساعات طويلة خصوصاً وانه يدعم تقنية التبريد المائي.

- وتم تقسيم عمل هذا المعالج إلى ثلاثة واحدة بإجمالي ثمانية أنوية، أما الوحدة الأولى فهي تمتلك نواة واحدة قوية تعمل بتردد 2.4 جيجاهيرتز بمعمارية Kryo 475 Prime للمهام الشاقة والألعاب والوحدة الثانية تمتلك نواة واحدة أيضاً للمهام المتوسطة و لكن بقدرة  2.2 جيجاهيرتز Kryo 475 Gold، وعن الوحدة الثالثة والاخيرة فهي تضم ستة أنوية بتردد 1.8 جيجاهيرتز Kryo 475 Silver للمهام الخفيفة.

- معالج الهاتف الرئيسي مُدعم بمعالج رسوميات وفيديو من نوع Adreno 620 ويقدم أداء راقي في الألعاب مثل Pupg و COD.

- يتوفر الهاتف بنسخة واحدة فقط تمتلك 8 جيجابايت رام من نوع LPDDR4X مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت من نوع UFS Storage 2.1.

- يعمل الهاتف بأحدث واجهة تشغيل لدى الشركة وهى Funtouch 11 والمبنية على Android 10.

- بحسب ما ذكره موقع فون تيكس يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات مشابه في تصميمها لرائد الشركة vivo X50 Pro، كاميرا الهاتف الأساسية تقدم دقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9 26mm وبمستشعر Bright S5KGW1 بحجم  1/1.72", 0.8µm والمصُنع من قبل سامسونج، ثاني الكاميرا تعمل بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 16mm وبحجم مستشعر 1/4.0", 1.12µm وتقدم هذه الكاميرا وظيفتين أما التصوير العريض بزاوية واسعة تصل إلى 120 درجة أو تصوير الماكرو للأجسام القريبة حتى بعد 2.5 سم، وعن الكاميرا الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 وتُستخدم لوضع العزل أو البورترية.

- تدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى دقة 4K الفائقة و 30 لقطة بالثانية، كما تدعم المثبت الإلكتروني EIS ومُحلقة بفلاش LED ثنائي.

- كاميرا السلفي الامامية تأتي مزدوجة بدقة 44 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 وبدقة 8 ميجابكسل f/2.3 للتصوير الواسع حتى 105 درجة، تدعم هذه الكاميرا أيضاً تصوير فيديوهات بدقة [email protected] وتدعم تقنية Eye Autofocus التي تركز على العين وتكتشفها حتى مع تنقل الهدف كما تدعم عدة أوضاع أخرى مثل Face Beauty و التصوير البطيء Slo-mo selfie و وضع العزل.

- يمتلك الهاتف بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر وتدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط والشحن العكسي (من هاتف لأخر).

- يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G و Bluetooth 5.0 مع Wi-Fi 802.11 وخاصية ال OTG ويأتي بمنفذ USB Type-C 1.0 الجديد والذي يوفر سرعة أعلى لنقل البيانات مع سهولة في الاستخدام (يُمكن تركيبه من أي اتجاه).

- يمتلك الهاتف سماعة سبيكر توجد بالأسفل على اليمين وتعمل بتقنية Hi-Res لكن لا يتمتع الهاتف بصوت ثنائي (ستريو)، وقد صرحت الشركة على موقعها الرسمي أن الهاتف يمتلك ثلاثة ميكروفونات، الميكروفون الأساسي بأسفل الهاتف على اليسار والثاني بأعلى الهاتف لعزل الضوضاء عن المكالمات والثالث يوجد بجوار الكاميرا لتحسين تجربة تسجيل الصوت في مقاطع الفيديو.

- يدعم الهاتف عدة مستشعرات مثل مستشعر الضوء والتقارب والدوران والبوصلة والجيروسكوب وبما أن الشاشة من نوع أموليد فسيكون مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة.

- يتوفر الهاتف بألوان تحت مسمى Sunset Melody و Midnight Jazz و Moonlight Sonata.

مميزات الهاتف: 

- سُمك الهاتف و وزنه مثاليين للاستخدام بيد واحدة.

- شاشة الاموليد تقدم أداء مميز جداً مع توفير سطوع عالي وألوان زاهية بأقل معدل لاستهلاك الطاقة.

- يُقدم معالج الهاتف تجربة مميزة في الألعاب والمهام الشاشة والاستخدام اليومي كذلك مع عدم ارتفاع درجة حرارته.

- الكاميرا الخلفية تُقدم أداء رائع مع إمكانية تصوير فيديوهات حتى دقة 4K الفائقة.

- يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G. 

سعر الهاتف:

- تم الإعلان رسمياً عن الهاتف بسعر 405 يورو أي حوالي 480 دولار أمريكي وسيتم طرحة في الأسواق التايلاندية بدءاً من 30 سبتمبر، ومتوقع أن يتوفر الهاتف في أسواقنا بسعر 8000 جنيه مصري وفي المملكة يأتي بسعر 1800 ريال سعودي.

المصدر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى