أخبار عاجلة
بطيش أصدر بلاغا لمزارعي القمح والشعير -
سوريا تسمح باستيراد 70 ألف طن من الموز اللبناني -
كهرباء لبنان: أشغال لتنفيذ خط صور-وادي جيلو الجديد -
عطالله: أعتقد أن عون سيلتقي الحريري قريباً -

مهاب أيوب يطلق مبادرة "معاً" لدعم أفكار المشاريع للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن

مهاب أيوب يطلق مبادرة "معاً" لدعم أفكار المشاريع للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن
مهاب أيوب يطلق مبادرة "معاً" لدعم أفكار المشاريع للشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن

إشترك في خدمة واتساب

أطلق الرئيس التنفيذي لمجموعة الكيدرا مهاب أيوب مبادرة "معاً" لدعم رواد الأعمال الشباب ودعم الابتكار في انطلاقاً من مقولة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله وليّ عهد الأردن

" جميعنا مستأمنون على هذا الوطن, وعلينا جميعاً المشاركة في بناءه "

دعت المبادرة رواد الأعمال الشباب إلى تقديم أفكارهم ومشاريعهم التجارية لإتاحة الفرصة لهم لتطوير أفكارهم ودعمها بالتعاون معهم ودراسة إمكانيات الشراكة الممكنة تبعاً لتحقيق فكرة المشروع النتائج المرجوة منها.

تم إطلاق هذه المبادرة برؤية معرفية وطنية لدعم الأفكار المبتكرة للأفراد وللشركات الناشئة والمشاريع التي تحتاج التمويل والتوجيه بهدف المساهمة بطريقة هادفة في تعزيز الاقتصاد الأردني حيث يشمل البرنامج مراحل متتالية تبدأ بالتقديم المفتوح لجميع مجالات الأعمال بما في ذلك الهندسة المعمارية والفن والزراعة والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والعقارات والتصميم والجمال والطب والتعليم وغيرها الكثير يلي ذلك انتقال المشاريع المختارة إلى المرحلة الثانية وذلك من خلال عملية فحص وتقييم واختيار نهائي لمزيد من التطوير والشراكة الممكنة.

"هناك عقول عظيمة لديها أفكار مبتكرة ولكنها تفتقر إلى الخبرة في بناء وإدارة الأعمال التجارية التي تحتاج التوجيه أو رأس المال الأولي لكي تبدأ. مع وضع ذلك في الاعتبار، قررت إطلاق هذه المبادرة والعمل كداعم للشباب الموهوبين. كوني أردني في الأصل، أود المساهمة في التنمية الاقتصادية لبلدي من خلال الاستثمار في المواهب الشابة لريادة الأعمال. ليس فقط عن طريق استثمار رأس المال، لكن أيضا عن طريق التوجيه الاستراتيجي.

العمل التجاري هو دائما مخاطرة. ولكن من الممكن تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى وتجنب الأخطاء التي تحدث بسبب نقص المعرفة أو قلة الخبرة في مجال معين، كما أن وجود داعم معنوي ومادي وشريك له خبرة في رحلتك إلى النجاح هو حظ كبير. حتى مجرد مناقشة فكرة مشروعك مع شخص مناسب أحياناً يمكن أن تعطي منظوراً مختلفاً وتدفعك إلى المضي قدماً في الاتجاه الصحيح"- يقول مهاب أيوب.

من خلال الفحص الأولي، تم اختيار تسعة وعشرين مشاركاً لعرض أفكار مشاريعهم أثناء المقابلة فيما نسمّيه المرحلة الثانية, وفي المرحلة التالية، سيتم اختيار عشرة متسابقين ممن لديهم الأفكار والحلول الأكثر ابداعاً وابتكاراً حتى ينتقلوا إلى المرحلة النهائية للشراكة المستمرة لإظهار العمل إلى الواقع.

سيتم توجيه رواد الأعمال المختارين حول كيفية تقييم الفكرة وفهم الأساسيات المالية وصياغة خطط العمل والتعامل مع التحديات التي قد تواجههم على الطريق.

وفقاً لمهاب أيوب: الهدف من المبادرة خلق فرص أفضل للحصول على التمويل والمهارات والمعرفة، في نفس الوقت تعزيز الاقتصاد الأردني وإلهام الأجيال الشابة في المنطقة للإيمان بأفكارهم والسعي وراء أحلامهم التي تبين لهم أنه "إذا وجدت الإرادة، فهناك دائماً وسيلة".

مهاب أيوب هو رجل أعمال مبادر ومالك ومدير عام لمجموعة الكيدرا، واستطاع بخبرته العمل على توسع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو أيضاً متحدّث عام يجري عرضه التحفيزي الأسبوعي "على طريق النجاح" ويشارك باستمرار نصائحه حول العمل والنشاط التجاري في حسابه على Instagram. وأيضاً من خلال صفحته على youtube

مزيد من المعلومات حول المبادرة والعرض على الموقع الرسمي لرجل الأعمال مهاب أيوب

www.mohabayoub.com

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف يمكنك تحديث خدمات غوغل بلاي على أجهزة أندرويد؟
التالى هل هذا هو هاتف موتورولا القادم القابل للطي؟