واتساب توقف خدماتها عن ملايين الهواتف

واتساب توقف خدماتها عن ملايين الهواتف
واتساب توقف خدماتها عن ملايين الهواتف

إشترك في خدمة واتساب

يتوقف تطبيق اليوم عن العمل على ملايين الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم، وذلك بعد أن أوقفت الشركة دعمها لمثل هذه الهواتف العاملة بإصدارات قديمة من أندرويد وآي أو إس iOS تمامًا.

وفي ظل وجود أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة، فإن واتساب يعد أحد أكثر أنظمة المراسلة شعبية في العالم، لكن قد يجد الملايين من هؤلاء الأشخاص أنفسهم معزولين الآن مع إعلان الشركة أنها أوقفت دعمها لهواتف أندرويد وآي أو إس القديمة.

وقالت الشركة في تدوينة: “بالرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًا من قصتنا، إلا أنها لا تقدم الإمكانيات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل، وكان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، لكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء”.

ولن يتمكن المستخدمون المتأثرون من استخدام حساباتهم الحالية، بالإضافة إلى خسارة المحادثات في حال لم يقوموا بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم في وقت سابق، وتلاحظ الشركة أن خيار تصدير الدردشة غير متاح في ألمانيا.

وإذ كان لدى المستخدم هاتف iPhone 4 أو إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011 (مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S)، فمن غير المحتمل أن يتمكن من تثبيت واتساب من متجر آب ستور أو متجر بلاي.

ويتم الحد من قدرة هؤلاء المستخدمين على إنشاء حسابات واتساب جديدة أو إعادة التحقق من حساباتهم الحالية، ولن يتمكن هؤلاء المستخدمون من استخدام واتساب على الإطلاق بعد اليوم.

وتدعي الشركة أن هذه الخطوة، التي دخلت حيز التنفيذ اليوم، ضرورية لضمان سلامة المستخدمين ضد المتسللين الذين قد يحاولون استغلال الثغرات الموجودة في الأنظمة التشغيلية القديمة لسرقة التفاصيل الشخصية، وتنصح الشركة الأميركية المستخدمين بالتحديث إلى أحدث إصدار من التطبيق من أجل الحفاظ على أمانهم أثناء المراسلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونغ.. بنك طاقة للشحن اللاسلكي وشاحن سيارة
التالى “مؤثرو إنستغرام” يستغلون وباء كورونا لحصد الشهرة