هذا ما يدفعه "يوتيوب" لصاحب المحتوى مقابل مليون مشاهدة

هذا ما يدفعه "يوتيوب" لصاحب المحتوى مقابل مليون مشاهدة
هذا ما يدفعه "يوتيوب" لصاحب المحتوى مقابل مليون مشاهدة

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن المبالغ التي يتقاضاها المؤثرون على مقابل مليون مشاهدة.

وقال الموقع، في تقريره، إن برنامج شركاء يوتيوب للمؤثرين "أدسنس" يسمح لهم بكسب الأموال من قنواتهم عن طريق وضع الإعلانات داخل مقاطع الفيديو.

وفي هذا التقرير، تطرق الموقع إلى خمسة مؤثرين على يوتيوب يديرون قنوات مختلفة إلى حد كبير وهم مارينا موغيلكو، وكيفن ديفيد، وأوستن ألكسندر، وجايد دارماوانغسا، وشيلبي تشرش، وتحدث عن مكاسبهم من مقاطع الفيديو التي تحصل على مليون مشاهدة أو أكثر.

 جايد دارماوانغسا

ذكر الموقع أن جايد دارماوانغسا البالغة من العمر 18 ربيعا تملك قناة على يوتيوب يبلغ عدد المشتركين فيها 341 ألف مشترك، أطلقتها سنة 2015. وقد تحصلت على مبلغ قيمته حوالي 3600 دولار أمريكي عن فيديو بعنوان "كيف تحصل على متابعين أكثر على " الذي فاق عدد مشاهداته المليون مشاهدة. وقالت جايد إن متوسط المال الذي تجنيه عن كل ألف مشاهدة يتراوح بين 8 دولارات و15 دولارًا، ويعود الفضل في ذلك إلى الفئة الديمغرافية التي تستقطبها فضلا عن أن المحتوى الذي تنشئه يجذب مستشهرين بميزانية عالية.

أوستن ألكسندر

أضاف الموقع أن أوستن ألكسندر وهو مؤثر في يوتيوب يبلغ عدد المشتركين في قناته التي أطلقها سنة 2016 نحو 359 ألفا، يربح من مقطع فيديو حصل على قرابة مليون مشاهدة حوالي ستة آلاف دولار، وذلك بفضل برنامج "أدسنس" للإعلانات من . وأكد ألكسندر أن مختلف أنواع الإعلانات التي تتخلل مقاطع الفيديو التي ينشئها تساعده على تحقيق أرباحه.

مارينا موغيلكو

تمتلك مارينا موغيلكو ثلاث قنوات على يوتيوب: قناة لغة وقناة تعنى بأسلوب الحياة وأخرى خاصة بالأعمال. وقالت مارينا إن قناتها الأخيرة كانت أكثر جذبا للإعلانات من قناتيها الأخرتين وذلك بسبب نوع المحتوى الذي تعنى به، مشيرة إلى أنها كسبت المزيد من الأرباح من إعلانات غوغل.

وقالت مارينا إن مقطع فيديو بعنوان "10 وظائف عالية الأجر يمكنك تعلمها والقيام بها من المنزل" الذي حصد أكثر من مليون و500 مشاهدة، درّ عليها أرباحا بلغت 10 آلاف دولار. وأشارت مارينا إلى أنها تحصل على متوسط 10.73 دولارات عن كل ألف مشاهدة على قناتها الخاصة بالأعمال، بينما تحصل على متوسط 4 دولارات على قناتها الخاصة باللغة، في حين أن قناتها الخاصة بأسلوب الحياة تحقق أرباحًا أقل من ذلك، بمعدل 2.71 دولارًا عن كل ألف مشاهدة.

 شيلبي تشيرش

أورد الموقع أن عدد المشتركين على قناة شيلبي تشيرش يبلغ 1.2 مليون مشترك، وهي تجني من مقاطع الفيديو التي تنشرها، التي تنال حوالي مليون مشاهدة، ما بين ألفي دولار و30 ألف دولار، وذلك يتوقف على موضوع الفيديو. مثلا، حصد مقطع فيديو تحدثت فيه عن تحقيق مرابيح من أمازون وشوهد 1.8 مليون مرة حوالي 30 ألف دولار. وأكدت شيلبي أن لديها العشرات من مقاطع الفيديو التي نالت مليون مشاهدة، لكنها عادة ما تحقق معظم إيراداتها من المنشورات التي ترعاها الشركات وليس من الإعلانات.

كيفين ديفيد

أفاد الموقع بأن عدد متابعي صانع المحتوى ورجل الأعمال كيفين ديفيد يبلغ حوالي مليون مشترك. وأورد كيفن أن فيديو بعنوان دروس حول "شوبفاي" للمبتدئين والذي تطلب الحد الأدنى من الإنتاج، أكسبه أكثر من 40 ألف دولار. قال كيفين إنه صنع هذا الفيديو أثناء إقامته في نزل رخيص في أستراليا دون كاميرا أو معدات، لكن مقاطع الفيديو التي ينشرها تجني إيرادات كبيرة لأنها تعنى بالأعمال التي تعتبر من المواضيع الجذابة بالنسبة للمستشهرين.

المصدر: عربي21

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى