غوغل تُصدر المواضيع الأكثر رواجًا في لبنان

غوغل تُصدر المواضيع الأكثر رواجًا في لبنان
غوغل تُصدر المواضيع الأكثر رواجًا في لبنان

أطلقت “” اليوم نتائج البحث الأكثر رواجاً في كجزء من تقريرها السنوي “البحث في عام 2020”.

يتناول تقرير غوغل السنوي المواضيع الأكثر رواجاً على محركّها لعام 2020 ويقدّم لمحةً عن أهم الكلمات التي بحث عنها اللبنانيون خلال العام. يتم إعداد التقرير من خلال النظر إلى زيادة عمليات البحث أو الأسئلة المطروحة (المجمعة والمجهولة الهوية) على محرك غوغل مابين 2019 و 2020 . وقد تمّ حذف المحتوى غير المناسب إلى جانب الأسئلة المتكرّرة، لاستخلاص نتائج تعكس جانباً من تجارب واهتمامات اللبنانيون لهذا العام.

لم يكن تصدر “فيروس الكورونا” نتائج البحث مفاجأة، حيث أثرت الجائحة على حياة الجميع ومثال على ذلك زيادة في البحث عن “نصائح حول فيروس ” و”جدول التعليم الإلكتروني”.

وكان للوضع المحلي ظهوراً واضحاً، حيث بحث الكثير من اللبنانيين عن “سعر صرف الدولار اليوم” و” ” و”رياض سلامة” و”قانون قيصر”.

وعلى الرغم من ذلك، استمر اللبنانيون في ملاحقة اهتماماتهم سواء في متابعة أحداث عالمية مثل “الانتخابات الأميركية” أو متابعة “دوري الأبطال” و”دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين”. أما محبي المسلسلات، فبحثوا عن “ الرد” و”البحر الأسود”.

وتعليقًا على قوائم “البحث في عام 2020 “، قالت داليا الفقي، مديرة في القسم الإعلامي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غوغل:” أكّدت المواضيع الأكثر رواجاً على غوغل هذا العام قدرة الإنسان على التأقلم والتكيف مهما كانت الظروف، الأمر الذي ألهمني على المستوى الشخصي. نحن سعداء بأن محرك بحث غوغل قد ساعد المجتمع اللبناني في الوصول للمعلومات التي يبحثون عنها في تلك الظروف الاستثنائية، ونأمل أن نكون قادرين دومًا على مساعدتهم.”

أدناه قائمة المواضيع الأكثر رواجاً في لبنان لهذا العام:

Coronavirus .1

US Elections .2

3. مسلسل الهيبة الرد

Coronavirus tips .4

5. سعر صرف الدولار اليوم

NBA .6

Champions League .7

iPhone 12 .8

eschool agenda .9

Riad Salameh .10

Beirut Explosion .11

Among Us .12

Kim Jung Un .13

14 . قانون قيصر

15 . مسلسل البحر الأسود

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى