أفضل ألعاب المنصات للهواتف الذكية في 2021

أفضل ألعاب المنصات للهواتف الذكية في 2021
أفضل ألعاب المنصات للهواتف الذكية في 2021

أصبحت منصة واحدة من أهم منصات الألعاب على الإطلاق. ونظرًا لأنها تحقق إيرادات ضخمة تقترب من 100 مليار دولار أمريكي سنويًا فإن الهواتف الذكية قد بدأت في الحصول على عدد كبير من الألعاب المميزة، بما في ذلك ألعاب المنصات.

ويعرف تصنيف ألعاب المنصات Platform بجذبه لملايين اللاعبين. وذلك نظرًا لأنه يدمج بين تجربة اللعب المميزة وسهولة اللعب. ويوصف هذا التصنيف بأنها واحد من أقدم تصنيفات الألعاب على الإطلاق.

وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من ألعاب المنصات المختارة بعناية للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بأنظمة أندرويد و iOS، ونظرًا لأن أساسيات ألعاب المنصات واحدة – وهي التنقل بين منصة وأخرى – فإن بعض هذه الألعاب قدم عناصر إضافية، مثل الألغاز.

اقرأ أيضًا: ما نعرفه حول دخول نتفليكس لمجال الألعاب الإلكترونية

أفضل ألعاب المنصات للهواتف الذكية

1- لعبة Oddmar

تقدم هذه اللعبة تجربة مميزة فيما يتعلق بالرسومات والموسيقى. إلى جانب ذلك فإن أداءها ممتاز على مختلف الهواتف الذكية. وتضم اللعبة 24 مستوى متتالي وتقتبس رسوماتها من عصر الفايكنج مع رسومات كرتونية إلى حد كبير

2- لعبة Grimvalor

تعرف لعبة Grimvalor بأنها واحدة من أبرز الألعاب ضمن هذا التصنيف للهواتف الذكية. وهي تقدم تصميم مراحل ممتاز إلى جانب الدمج بين عناصر المنصات والأكشن. وتتيح اللعبة مبارزات متتالية مع وحوش رئيسية وفرعية.

كما تضم اللعبة عناصر RPG حيث إن شخصية اللاعب يتم تطويرها بالاعتماد على عناصر مختلفة على مدار تجربة اللعب.

اقرأ أيضًا: Genshin Impact تعلن تفوق الصينيين وتهدد المنصات المنزلية

3— Leo’s Fortune من أبرز ألعاب المنصات

تقدم هذه اللعبة تجربة بارزة ومسلية إلى حد كبير، مع رسومات ممتازة، لكنها لا تقدم عناصر أكشن كثيرة مثل الألعاب السابقة. وضمن تجربة اللعب يلعب اللاعب بشخصية Leo وهو عبارة عن كرة مطاطة والذي يسعى لإيجاد أخيه المختطف.

4— لعبة Deadcells

تقدم هذه اللعبة تجربة ممتازة، ويصفها البعض بأنها الأفضل ضمن هذا التصنيف على منصة الهواتف الذكية. وهي تضم عناصر من ألعاب ميترويد الشهيرة كما أنها تقدم رسومات ممتازة وتجربة لعب طويلة نسبيًا.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن لعبة Microsoft Flight Simulator

5— لعبة Limbo

تعتبر لعبة Limbo واحدة من أشهر الألعاب عمومًا لأن تجربة اللعب خاصتها تدمج بين العناصر المرئية وبين السهولة والصعوبة في نفس الوقت، وتأتي اللعبة مع تصميم فني مميز ومحبوب من قبل ملايين اللاعبين. كما أن هذه اللعبة تتوفر للمنصات المنزلية كذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2021

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى