Zoom قد تدفع لك 25 دولار كجزء من تسوية قضائية

Zoom قد تدفع لك 25 دولار كجزء من تسوية قضائية
Zoom قد تدفع لك 25 دولار كجزء من تسوية قضائية

توصلت شركة Zoom إلى تسوية في دعوى قضائية جماعية بشأن مشكلات الخصوصية والأمان. وإذا كنت قد استخدمت تطبيق مؤتمرات الفيديو قبل شهر يوليو، فقد تكون مؤهلاً لتلقي الأموال نتيجة لذلك.

ووافقت الشركة على دفع 85 مليون دولار مع الاستمرار في إنكار الادعاءات وأي مسؤولية.

وهناك مجموعتان مؤهلتان لتقديم مطالبة. وإذا دفعت مقابل اشتراك Zoom Meetings بين 30 مارس 2016 و 30 يوليو 2021، فيمكنك تقديم مطالبة بمبلغ 25 دولار أو 15 في المئة مما دفعته لهذا الاشتراك خلال ذلك الوقت، أيهما أكبر. (باستثناء الوظائف الإضافية أو الدعم الاختياري الذي قد يضيفه العملاء إلى الاشتراك).

وفي حال دفعت 75 دولار على اشتراك Zoom Meetings خلال الفترة الزمنية ذات الصلة. فإن 15 في المئة من 75 دولار هي 11.25 دولار. ونظرًا لأن 11.25 دولار أقل من 25 دولار، فإنه يتم التعامل مع مطالبتك كمطالبة بمبلغ 25 دولار.

وبالنسبة للمستخدمين العاديين، الذين ليس لديهم اشتراك مدفوع، يكون التعويض 15 دولار. ويعني هذا أنه إذا لم تكن مؤهلاً ضمن المجموعة الأولى، ولكنك سجلت أو استخدمت أو فتحت أو نزلت تطبيق Zoom Meeting بين 30 مارس 2016 و 30 يوليو 2021، يمكنك تقديم مطالبة بمبلغ 15 دولار.

ومع ذلك، إذا استخدمت Zoom مع حساب على مستوى المؤسسة أو حساب حكومي فقط، فإنه يتم استبعادك من التسوية.

ويجب تقديم المطالبات بحلول الخامس من شهر مارس 2022. ويمكنك تقديم مطالبة عبر الإنترنت هنا أو عن طريق إرسال نموذج مطالبة مكتمل بالبريد.

ومع ذلك، فإن مبالغ المدفوعات قد تزيد أو تنقص اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يقدمون مطالبات، وذلك وفقًا لموقع التسوية على الويب.

وتمت الموافقة على التسوية مبدئيًا من قبل المحكمة، ومن المقرر عقد جلسة الموافقة النهائية في 7 أبريل 2022.

Zoom لديها الكثير من الأشخاص المؤهلين

يزعم المدعون في الدعوى القضائية أن Zoom قامت بمشاركة معلومات المستخدمين مع أطراف خارجية بطريقة غير مصرح بها من خلال تطبيقات SDK وتطبيقات السوق.

كما فشلت في منع اضطرابات الاجتماعات غير المرغوب فيها من قبل أطراف خارجية (المعروف أيضًا باسم Zoombombing).

بالإضافة إلى ذلك فإنها متهمة بأنها أعلنت بشكل خطأ أن تطبيقها يتمتع بالتشفير من طرف إلى طرف عندما لم يكن كذلك (قامت الشركة بإصلاح هذه المشكلة منذ ذلك الحين).

وفي بيان، قال متحدث باسم الشركة إن خصوصية وأمن مستخدمينا من أهم أولويات Zoom. نحن نتعامل بجدية مع ثقة مستخدمينا بنا. نحن فخورون بالتطورات التي حققناها في منصتنا. نتطلع إلى مواصلة الابتكار مع وضع الخصوصية والأمان في المقدمة.

Zoom تختبر عرض الإعلانات للمستخدمين المجانيين

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى