أخبار عاجلة
فرنسا تفرض ضرائب على الشركات الرقمية -
رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشال يعلن استقالته -
في اليوم العالمي للغة العربية.. إليسا تغرّد شعراً! -
جنبلاط عرض مع لازاريني التطورات في لبنان -
ترمب يوافق على إغلاق المؤسسة التي تحمل إسمه -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة آيفون وآيباد

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة آيفون وآيباد
أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات لأجهزة آيفون وآيباد

تُعد تطبيقات تدوين الملاحظات من أهم التطبيقات التي يحتاج إليها مستخدمي والحواسيب اللوحية خلال الفترة الأخيرة، حيث أنها تُساعد على حفظ وتسجيل الأفكار والمواعيد الهامة أو بعض المعلومات السريعة أو الملاحظات الصوتية وغيرها، ومن ثم الوصول إليها بطريقة سهلة عند الحاجة إليها، ولكن ما هو أفضل تطبيق نستخدمه لتدوين كافة أنواع الملاحظات على هواتف آيفون أو أجهزة آيباد؟

يحتوي متجر آب ستور App Store التابع لشركة آبل على الكثير من تطبيقات تدوين الملاحظات الرائعة، لذلك سنقدم لكم أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على آب ستور.

1- تطبيق Apple Notes

يعد تطبيق Apple Notes من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على نظام التشغيل آي أو إس، حيث يتميز ببساطة واجهة المستخدم، ويأتي مدمجاً في نظام آي أو إس iOS ونظام ماك أو إس، وهو متاح من خلال آي كلاود iCloud. ونظراً لكونه تطبيق آبل فإنه مدمج بشكل متكامل مع نظامها حيث يقدم لك ميزة مزامنة ملاحظاتك عبر جميع أجهزتك باستخدام iCloud ويسهل استخدامه مع المساعد الصوتي سيري Siri.

يتيح لك التطبيق تدوين الأفكار السريعة، وإنشاء قوائم اختيار، ورسم الأفكار، كما يتيح لك التطبيق إضافة الملاحظات باستخدام المساعد الصوتي Siri، وكذلك يمكنك قفل الملاحظات وحمايتها بكلمة سر، وإنشاء جدول Create Table لمهامك اليومية بكل سهولة، ومن أهم ميزات التطبيق أنه يتيح لك مشاركة الروابط والنصوص إلى ملاحظاتك، وتنظيم الملاحظات داخل مجلدات.

2- تطبيق Bear Notes

يُعد تطبيق Bear المنافس الأقوى لتطبيق ملاحظات آبل Apple Note، فهو التطبيق الأكثر انتشارًا بين مستخدمي نظام آي أو إس، حيث أنه متوفر فقط على نظام iOS ونظام ماك

يتميز ببساطة واجهة المستخدم، ويتيح لك إضافة قائمة المهام المراد تنفيذها في قوائم to-dos، مع إمكانية استعمال الوسوم لتنظيم الملاحظات المتشابهة أو التي تدور حول نفس الموضوع، وإضافة صور مضمنة.

واحدة من أهم مميزات التطبيق أنه يتيح لك إمكانية تصدير الملاحظات كملفات PDF أو ملفات نصية أو مستندات HTML أو حتى صور JPEG.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا، ولكن إذا كنت تريد ميزات أكثر فسوف تحتاج للتسجيل في اشتراك بقيمة 1.49 دولار في الشهر، أو اشتراك سنوي بقيمة 14.99 دولار.

3- تطبيق Noted

يعد تطبيق Noted من أفضل التطبيقات لتدوين الملاحظات الصوتية بالإضافة إلى الملاحظات المكتوبة وحفظ الصور والوسوم أو الهاشتاج السريع إلى الملاحظات المشتركة، مع العديد من المزايا الاحترافية مثل إمكانية تحديد لحظات مهمة داخل التسجيل الصوتي، ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة باستخدام هاشتاج خاص بالوقت أثناء تسجيل الملاحظات حيث يؤدي النقر على زر إلى وضع علامة مضمنة، وعندما تنقر بعد ذلك على هذه العلامة يبدأ التسجيل على الفور بالعمل من اللحظة التي تريد سماعها، هذا يعني أنه يمكنك أخذ الملاحظات الأساسية خلال اجتماع عمل أو محاضرة، ثم الإطلاع على النقاط المهمة في وقت لاحق دون الحاجة إلى فحص التسجيل بالكامل للعثور على الأجزاء المهمة.

كما يضم التطبيق ميزة Noise reduction والتي توفر لك تسجيل خالي من الضوضاء داخل أي مكان، ويوفر لك مزامنة سلسة وآمنة لملاحظاتك عبر العديد من الأجهزة باستخدام iCloud.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا، ولكن للمزيد من الميزات يمكنك التسجيل في اشتراك شهري بسعر 0.99 دولار أو اشتراك سنوي بسعر 9.99 دولار.

4- تطبيق SimpleNote

يعتبر تطبيق Simplenote من أسهل تطبيقات تدوين الملاحظات استخدامًا كما هو واضح من الإسم، حيث يمتاز بسرعته وكفاءته العالية مع قلة الخيارات المعقدة لتوفير تجربة مُستخدم أفضل وأسهل، كما أنه متاح لجميع منصات التشغيل iOS، أندرويد، نظام ماك، نظام ويندوز، وعلى الويب وحتى على نظام لينكس، لذلك إذا كنت بحاجة إلى بديل لتطبيق تدوين الملاحظات المدمج مع نظام هاتفك المحمول وتريد تطبيقاً يعمل على كل المنصات، فقد يكون هو الاختيار المناسب لك.

تستطيع من خلاله تدوين الملاحظات وكتابتها بطريقة سهلة من خلال واجهة مستخدم بسيطة ومألوفة، ومن أهم مميزات التطبيق أنه يجعل بمقدورك الوصول إلى ملاحظاتك من أي جهاز بغض النظر أين كتبتها سواء على هاتف أو كمبيوتر أو حتى من موقع الويب.

من مميزات التطبيق أيضًا أن حفظ الملاحظات تتم بشكل تلقائي فقط أكتب ما يخطر في بالك ودع مهمة الحفظ للتطبيق، كما يتيح لك إمكانية تثبيت جميع الملاحظات المهمة في الأعلى، مع توافر إمكانية استعمال الوسوم لتنظيم الملاحظات المتشابهة أو التي تدور حول نفس الموضوع، كما يمكنك التعاون مع مستخدمي SimpleNote الآخرين، إما عن طريق بريدهم الإلكتروني أو عن طريق مشاركة رابط إلى ملاحظتك.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.

5- تطبيق ون نوت OneNote

يعتبر تطبيق OneNote من من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات على الإطلاق، فهو تطبيق مميز يتيح لك تدوين ملاحظات بعدة صور سواء كانت ملاحظات نصية أو صوتية أو صور او حتى الملاحظات المكتوبة بخط اليد وقوائم الأشياء التي عليك القيام بها و غيرها بالإضافة إلى تنظيمها بشكل رائع لتتمكن من التعامل معها بشكل سريع و سهل مع الكثير من الميزات الرائعة الأخرى مثل التعاون مع أشخاص أخرين من خلال مشاركتهم ملاحظاتك عبر التطبيق.

أهم ميزات تطبيق هي مزامنة الصوت Audio Sync وهي مثالية للأشخاص الذي يحضرون الكثير من الاجتماعات، أساسيات هذه الميزة اذا كنت تستخدم OneNote لتسجيل الصوت، فإن أي ملاحظة تكتبها سيتم مزامنتها إلى نفس المكان، وهذا يعني أنك تحصل على الأفضل من التسجيل الصوتي والتدوين الخطي.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لينوفو تعلن عن أول هاتف في العالم بمعالج Snapdragon 855
التالى خبراء أمنيون: اختراق جماعي لأجهزة التوجيه يعرض ملايين الأجهزة للاستغلال

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو