اتهام هواوي بتزييف صور منسوبة لهاتف P30 المرتقب

بدأت شركة هواوي حملة ترويجية لسلسلة هواتفها الذكية المرتقبة “هواوي بي30” Huawei P30، واستخدمت في الحملة ًا زعمت أنها ملتقطة بكاميرا الهاتف التي ستأتي بمعدل تقريب بصري كبير، ليتضح لاحقًا أنها كانت “تغش” وأن الصور لم تُلتقط بأي من هواتفها.

ونشرت الشركة الصينية عددًا من الصور وكأنها التقطت بكاميرا هاتف P30 التي تمتاز بأنها سوف توفر معدل تقريب بصري قدره 7X، ولكن تبين أن إحدى الصور المستخدمة في الحملة الترويجية، والتي يظهر فيها طفل يداعب بط في الشارع، موجودة على أحد المواقع حيث توجد الصورة الأصلية التي التقطت بكاميرا DSLR احترافية.

ومن الصور التي نشرتها هواوي صورة لبركان ثائر، ولكن تبين أن الصورة تعود إلى خدمة الصور الشهيرة Gettyimages وقد التقطت في عام 2009، أي قبل نحو 10 سنوات.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يفتضح أمر هواوي، إذ استعانت في العام الماضي بإحدى الممثلات العربية للترويج لكاميرا هاتف Nova i3، إذ استخدمت في الصور الترويجية كاميرا DSLR احترافية. هذا، وتروج هواوي لهاتفي P30 و P30 Pro المرتقبين بأنهما سيقدمان 4 كاميرات خلفية مع عدسات مقربة بمعدل تقريب بصري 7X.

وبعد أن افتضح أمر الصور المزيفة، اضطرت هواوي إلى تعديل الصور التي نشرتها على موقع weibo الصيني وقد أضافت إليها عبارة أن هذه إعلانات إبداعية نُشرت كمرجع فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى