"غزة تحت القصف"..الطائرات الإسرائيلية تضرب مواقع لحركة حماس فى القطاع

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلى  ، عملية عسكرية على قطاع ردا على إطلاق صاروخ استهدف احدى المستوطنات وسط ، ما أدى إلى إصابة 7 مستوطنين إسرائيليين بجراح.

وتحلق طائرات استطلاع إسرائيلية على ارتفاعات منخفضة داخل أجواء قطاع غزة، ونفذت مقاتلات حربية إسرائيلية ،  مساء اليوم الاثنين ،  غارات جوية استهدفت عدداً من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة.

قصف على غزة

قال متحدث باسم الإسرائيلى ، أن المقاتلات الحربية هاجمت مبنى من ثلاثة طوابق يقع فى حيى الصبرة فى قطاع غزة، مؤكدا أنه يعتبر مقر سرى لحركة حماس يخدم والمخابرات العامة والمخابرات العسكرية للحركة، مشيرا إلى أن إدارة الاستخبارات العسكرية التابعة لحماس مسؤولة عن جمع المعلومات الاستخبارية والبحث عنها ضد إسرائيل.

قصف على غزة

بدورها قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلى ،  فتح جميع الملاجئ العامة فى الأراضى المحتلة تحسبا من صواريخ المقاومة الفلسطينية، فيما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى مناطق فى غلاف غزة عسكرية مغلقة، ومنعت أى نشاطات اجتماعية وألغت مباريات فى الجنوب، وأوقفت المدارس وحركة القطارات بين المناطق فى الجنوب.

بدورها قررت سلطة مطار بن جوريون الدولى ،  تغيير مسارات هبوط واقلاع الطائرات، وقررت شركة قطار وقف حركة القطارات بين مدينتى عسقلان وسديروت بسبب التصعيد الإسرائيلى فى قطاع غزة.

القصف الإسرائيلى مع غروب الشمس
القصف الإسرائيلى مع غروب الشمس

كما أوعز رئيس بلدية عسقلان تومير غلام ،  بالتنسيق مع قيادة الجبهة الداخلية، فتح جميع الملاجئ والغاء كافة الفعاليات الثقافية والتربوية فى المدينة بسبب التطورات الأمنية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين   ، خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس الأمريكى دونالد ، مساء اليوم الاثنين، أن  تل أبيب سترد بقوة على قصف المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة لمدينة تل أبيب.

جانب من القصف على غزة
جانب من القصف

فيما أعلنت وزارة الصحة فى غزة رفع حالة الجهوزية والاستعداد فى كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ ،  جراء التصعيد الإسرائيلى على قطاع غزة فى هذه الأثناء، داعية كافة المواطنين الفلسطينيين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

بدوره حذر المتحدث باسم حركة حماس فوزى برهوم ، من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلى،  أى حماقات بحق غزة ومقاومتها، مؤكدا أن تكلفتها ستفوق تقديراته وسيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم، مؤكدا أن الفصائل ستكون على جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن الشعب الفلسطينى.

فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى عبر حسابه على "" أنه وفقا لتقييم الوضع فى القطاع قررت فرقة غزة إغلاق المناطق المجاورة للسياج الأمنى مع القطاع، بالإضافة إلى ذلك تقرر إيقاف العمل الزراعى فى المناطق المجاورة للسياج الأمنى، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات التى سيقدمها الجيش عند الضرورة.

ونفت حركة حماس، الإثنين، مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ وقع وسط إسرائيل وأسفر عن إصابة 7 أشخاص ، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الحركة، لم تسمه: "لا أحد من حركات المقاومة، بما في ذلك حماس، مهتم بإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه العدو".

بدوره أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش  ،عن قلقه البالغ إزاء التطورات فى قطاع غزة.

كان مبعوث لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف ،  قد أكد أن الأمم المتحدة ومصر وجميع الأطراف تجرى اتصالات مكثفة لتنجب التصعيد بين إسرائيل وقطاع غزة.

وأوضح ملادينوف ، عبر تويتر، أن حادثة إطلاق الصاروخ خطيرة للغاية والأوضاع لا تزال متوترة جدا، قائلا: "نحاول تجنب التصعيد قدر المستطاع".

وحذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى فى   ،زياد النخالة ، العدو الصهيونى من ارتكاب أى عدوان ضد قطاع غزة ، وهدد النخالة خلال تصريح مقتضب له صباح اليوم الاثنين، قادة الاحتلال الإسرائيلى بالرد بقوة على عدوانهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى