اليمن | لقاء بين التحالف ومسؤولين أممين يبحث تدخل إيران باليمن

اليمن | لقاء بين التحالف ومسؤولين أممين يبحث تدخل إيران باليمن
اليمن | لقاء بين التحالف ومسؤولين أممين يبحث تدخل إيران باليمن

اجتمع قائد القوات المشتركة في الفريق ركن الأمير فهد بن تركي وأعضاء من تحالف دعم الشرعية في اليمن، برئيس "لجنة الجزاءات" في الدولي والمنبثقة عن القرار رقم 2140، المندوب الدائم لجمهورية البيرو في جوستايفو ميزا كوادرا، يرافقه ممثلو أعضاء مجلس الأمن الـ15.

وأفاد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" بأن الاجتماع الذي استمر لمدة ساعتين، ناقش فيها الجانبان جملة من المواضيع، شملت آلية عمل اللجنة والتحديات التي تواجهها.

كما تطرق اللقاء إلى التدخلات المستمرة من في اليمن ودعمها للميليشيات الحوثية، من خلال تهريب الأسلحة النوعية والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق السريعة المفخخة والمسيرة عن بُعد، إضافة للأنشطة الإرهابية الأخرى التي تمارسها في اليمن.

ويستمر الحوثيون بانتهاكاتهم المتكررة والمختلفة في اليمن، حيث قاموا اليوم باقتحام منزل محافظ المحويت، صالح سميع، في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرتها، واقتياد حارس المنزل إلى السجن. كما فجروا منزل الشيخ القبلي محمد علي الفقيه، في قرية الذراع الواقعة بوادي حريب المحايد لنهم بعد أن قامت بنهبه.

كما منعت ميليشيات ، اليوم الثلاثاء، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، من تشغيل مطاحن البحر الأحمر في الحديدة غرب اليمن، تمهيدا لإعادة موقع مخزون الحبوب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى