أخبار عاجلة
تقرير “موديز”… ضربة جديدة للمالية العامة -
المحكمة لوكلاء الأسير: “خيّطوا بغير هالمسلّة” -
تيار “المستقبل”: المحاسبة… تابع -
هل ينجح باسيل بنيل “الثلث المعطّل” من “حزب الله”؟ -
ديبلوماسي روسي يُهاجم هيل… ماذا قال؟ -
ماذا لو توسَّط الأسد لعون؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث خطوة واشنطن حول القدس

اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث خطوة واشنطن حول القدس
اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث خطوة واشنطن حول القدس

يعقد الدولي اجتماعا طارئا صباح الجمعة لبحث اعتراف ، ، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفق ما أكدت لوكالة فرانس برس البعثة اليابانية التي تترأس مجلس الأمن.

وكانت 8 ثمانية بلدان قد دعت الأربعاء إلى عقد هذا الاجتماع الطارئ بعد قرار ترمب. وجاء في بيان للبعثة السويدية في أن "بعثات بوليفيا ومصر وفرنسا وإيطاليا والسنغال والسويد وبريطانيا وأوروغواي تطلب من الرئاسة" اليابانية لمجلس الأمن "عقد اجتماع طارئ للمجلس (...) قبل نهاية الأسبوع".

واعترف الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في خطاب من #البيت_الأبيض، الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى ، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

ورفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إنه لن يغير من واقع المدينة مؤكدا أن القدس هي عاصمة دولة الأبدية.

ودعت القوى والفصائل إلى أيام غضب وتصعيد ميداني ردا على قرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، فيما يتوقع أن تتخذ القيادة الفلسطينية قرارات عدّة بخصوص العلاقة مع واشنطن.

وتهاطلت ردود فعل عربية وعالمية رافضة وغاضبة لقرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها، ووصف القرار بقبلة الموت التي تم طبعها على عملية السلام في المنطقة ما يعني انتهاء المفاوضات المجمدة أصلا منذ نحو 4 سنوات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرنسا تتوعد "مثيري الشغب" بإجراءات صارمة
التالى كارلوس غصن: ما قمت به كان بموافقة نيسان!

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي