أخبار عاجلة
النقيب يحيل 17 طبيباً إلى التأديب: العمل النقابي ممنوع؟ -
هل يتنازل كل فريق عن “الشروط التعجيزية” ويلتقي الجميع؟ -
أسئلة وأجوبة مُرتبطة بـ”مسار التأليف”… وفرصة جديدة؟ -
الحريري يستكمل مُشاوراته… و”التكتم سيّد الموقف”! -
تقرير “موديز”… ضربة جديدة للمالية العامة -
المحكمة لوكلاء الأسير: “خيّطوا بغير هالمسلّة” -
تيار “المستقبل”: المحاسبة… تابع -
هل ينجح باسيل بنيل “الثلث المعطّل” من “حزب الله”؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

فلسطين.. الدعوة لإضراب عام واحتجاجات ضد قرار ترمب

فلسطين.. الدعوة لإضراب عام واحتجاجات ضد قرار ترمب
فلسطين.. الدعوة لإضراب عام واحتجاجات ضد قرار ترمب

قالت الفصائل الفلسطينية على اختلاف توجهاتها في بيان مشترك، الأربعاء، إنها دعت إلى إضراب عام ومسيرات احتجاجاً على اعتراف دونالد #ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واستجابة للدعوة إلى الإضراب المقرر، الخميس، أعلنت وزارة التعليم الفلسطينية يوم عطلة وحثت المعلمين والطلاب على المشاركة في المسيرات المزمعة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والمناطق الفلسطينية في #.

واعترف الرئيس الأميركي، ، في خطاب من #البيت_الأبيض، الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

قال الرئيس الفلسطيني، #محمود_عباس، اليوم الأربعاء، إن قرار ترمب يناقض الإرادة الدولية، ويقوض الجهود المبذولة للسلام، مؤكدا أن القدس عاصمة دولة أكبر وأعرق من أن يغير قرار هويتها.

وفي خطاب بثه التلفزيون الفلسطيني رفض عباس إعلان ترمب، الذي تضمن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس ووصف الخطوة بأنها "تمثل إعلانا بانسحاب واشنطن من الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام".

وأردف أن القيادة تعكف على صياغة القرارات بالتشاور مع الدول الصديقة، وأن الأيام المقبلة ستشهد دعوة الأطر الفلسطينية لمتابعة التطورات.

واعتبرت #حركة_حماس الفلسطينية الإسلامية التي تسيطر على قطاع غزة، الأربعاء، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة ، "سيفتح أبواب جهنم" على المصالح الأميركية.

وقال إسماعيل رضوان، القيادي في الحركة للصحافيين بعد خطاب الرئيس الأميركي، إن القرار من شأنه أن "يفتح أبواب جهنم على المصالح الأميركية في المنطقة"، داعياً الحكومات العربية والإسلامية إلى "قطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الإدارة الأميركية وطرد السفراء الأميركيين لإفشاله".
وإلى ذلك، أعلن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الأربعاء، أن اعتراف ترمب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، "يدمر" أي فرصة لحل الدولتين.

وقال عريقات للصحافيين بعد خطاب ترمب "للأسف، قام الرئيس ترمب بتدمير أي إمكانية لحل الدولتين. أعتقد أن الرئيس ترمب هذه الليلة أبعد عن القيام بأي دور في أي عملية سلام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشنكو تترشح للرئاسة
التالى روسيا: اعتقال راكب حاول خطف طائرة مدنية

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي