أخبار عاجلة

نتانياهو يؤكد دعمه لترمب في مواجهة "العدوان" الإيراني

نتانياهو يؤكد دعمه لترمب في مواجهة "العدوان" الإيراني
نتانياهو يؤكد دعمه لترمب في مواجهة "العدوان" الإيراني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

: جدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين الثلاثاء دعمه لموقف في مواجهة "العدوان" الإيراني، وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وقال نتانياهو في احتفال بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح السفارة الأميركية في القدس إنّ "على وكافة دول المنطقة وكافة الدول الساعية للسلام في العالم أن تقف بجانب ضدّ العدوان الإيراني".

وجاء نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس بعد أيام من انسحاب ترمب من الاتفاق النووي المبرم مع طهران في عام 2015، في قرار رحّبت به إسرائيل العدو اللّدود لإيران.

وقال نتانياهو الثلاثاء وفق بيان نشره مكتبه "علينا أن نواصل تقوية دولة إسرائيل وأن نستمر في تعزيز تحالفنا الذي لا غنى عنه مع الولايات المتحدة".

وجاءت تصريحات نتانياهو في وقت أرسلت فيه واشنطن حاملة طائرات وقاذفات قادرة على حمل قنابل نووية إلى الخليج من أجل التصدّي للتهديدات الإيرانية.

لكن على الرّغم من التوتر المتصاعد، أكّد الطرفان أنّهما لا يريدان الدخول في حرب. ونتانياهو من أشدّ مؤيّدي سياسة ترمب في الشرق الأوسط والتي شكّلت قطيعة مع إجماع دولي قائم منذ زمن.

وغواتيمالا هي الدولة الوحيدة التي حذت حذو الولايات المتحدة بنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس. ويؤكّد المجتمع الدولي أنّ الوضع النهائي للقدس يجب أن يتقرّر في مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأثار انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي غضب الدول الأوروبية وروسيا والصين والتي أكّدت جميعها تمسّكها به. 

لكن مع تزايد العقوبات الأميركية على قالت طهران الأسبوع الماضي إنّها ستعلّق تنفيذ بعض تعهّداتها في الاتفاق النووي.

وبعد الإعلان الإيراني تعهّد نتانياهو عدم السماح لطهران بامتلاك السلاح النووي. وتنفي إيران السعي لامتلاك قنبلة نووية وتؤكّد على الطابع المدني الصرف لبرنامجها النووي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تطرد الهند 1.9 مليون مسلم إلى بنغلاديش بعد تجريدهم من الجنسية؟