أخبار عاجلة
هزم السرطان مرتين ثم ربح اليانصيب! -
جريحة في حادث صدم بصيدا -

إسرائيل تخشى أسلحة كيميائية سورية بالجولان

إسرائيل تخشى أسلحة كيميائية سورية بالجولان
إسرائيل تخشى أسلحة كيميائية سورية بالجولان

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن وثيقة سرية عممتها وزارة الخارجية على سفرائها حول العالم، تحذر فيها من مغبة استخدام قوات أسلحة كيميائية ضد قوات المعارضة المسلحة في ريف القنيطرة، قرب خط وقف إطلاق النار مع الجولان المحتل.

وقالت الإذاعة إن تخشى من تسرب الغاز عبر الحدود، محذرة من أنها سترد بشكل صارم جدا في حال استخدم النظام السوري هذه الأسلحة في المناطق الحدودية.

وأضافت أن الخارجية طلبت من سفرائها في الخارج تسليم هذه الوثيقة إلى المسؤولين في البلاد التي يوجدون فيها، دون أن تحدد تلك الدول.

وأوضحت الوثيقة أن وجود في قد يزيد من "الانتهاكات للسيادة الإسرائيلية" مما سيؤدي بدوره إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها.

وقالت الإذاعة أيضا إن إسرائيل طلبت من المجتمع الدولي أن يمارس الضغوط على إيران لوقف محاولتها إيجاد حلقة خانقة حول إسرائيل بواسطة في سوريا ولبنان.

وأكدت الوثيقة أنه ينبغي على دول العالم العمل كل ما بوسعها من أجل سحب القوات الإيرانية من الساحة السورية، والحد من نفوذ طهران في هذا البلد تفاديا لتدهور الأوضاع في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال عززت الأيام الاخيرة منظوماتها الهجومية والدفاعية في الجولان، على خلفية إسقاط مقاتلة إسرائيلية السبت الماضي بمضادات سورية.

وقال المراسل إن إسرائيل نصبت قاذفات صاروخية من نوع أرض أرض، إلى جانب منظومة القبة الحديدية القادرة على اعتراض صواريخ ذات مدى قصير ومتوسط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تطرد الهند 1.9 مليون مسلم إلى بنغلاديش بعد تجريدهم من الجنسية؟