إيران | أميركا تسجن تركياً انتهك العقوبات على إيران

إيران | أميركا تسجن تركياً انتهك العقوبات على إيران
إيران | أميركا تسجن تركياً انتهك العقوبات على إيران

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنه تم الحكم في على رجل أعمال تركي بالسجن 27 شهراً لانتهاكه العقوبات الأميركية المفروضة على النظام الايراني.

ووفقا لإذاعة "صوت أميركا"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة العدل الأميركية أمس الثلاثاء، أن رشيد تافان، صاحب شركة "رامور" التجارية في إسطنبول والتي صدّرت معدات إبحار متخصصة من الولايات المتحدة إلى بين عامي 2013 و2015، أدين من قبل المحكمة الفيدرالية في ميلووكي.

وأقر رجل الأعمال التركي في جلسة محاكمة سابقة بأنه مذنب بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على إيران وبتصدير معدات صنعت في ولاية ويسكونسن الأميركية إلى إيران.

وشملت المعدات محركات قوارب ومولدات بحرية ومعدات دفع للقوارب عالية السرعة، والتي أرسلتها شركة تافان إلى شركة إيرانية.

وتشير الأدلة المقدمة للمحكمة إلى أن تافان كان يعمل مع ضباط إيرانيين من خلال شركة تجارية إيرانية لاستخدام المعدات بهدف بناء وتطوير نماذج أولية من قوارب هجومية عالية السرعة ومزودة بصواريخ.

وأكد القاضي أن تافان متورط في انتهاك العقوبات الأميركية ضد إيران بإصدار المعدات العسكرية لطهران، معتبراً ما قام به "تهديداً خطيراً للأمن القومي الأميركي".

وتعتبر الولايات المتحدة النظام الإيراني أكبر داعم للإرهاب في العالم، ومنعت تصدير المعدات المستخدمة في الصناعة العسكرية إليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى