فلسطين | لقاء وشيك بين نتنياهو وبوتين في سوتشي

فلسطين | لقاء وشيك بين نتنياهو وبوتين في سوتشي
فلسطين | لقاء وشيك بين نتنياهو وبوتين في سوتشي

كشفت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين ، اليوم الأربعاء، عن اجتماع وشيك يجمع بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية الأسبوع المقبل، أي قبل الانتخابات الإسرائيلية بأسبوع واحد فقط. وفقًا لما نشرته هيئة البث الإسرائيلي "كان".

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، نقلًا عن مصادر سياسية بوجود غضب في وزارة الخارجية الروسية، بسبب توجه ممثلي نتنياهو، لنظرائهم الروس بهدف تنظيم قمة إسرائيلية- أمريكية- روسية في في الأسبوعين القريبين، وقبل الانتخابات الإسرائيلية في 17 أيلول/سبتمبر.

ووفقًا للمصادر، ينظر الجانب الروسي إلى الدعوة الإسرائيلية على انها محاولة سياسية من قبل نتنياهو لـ "تحقيق مكاسب انتخابية قبل انتخابات الكنيست المقبلة على حساب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مشيرة الى أن " غير راضية عن النشاط العدائي الإسرائيلي الأخير، بما في ذلك في ولبنان، مما قد يؤدي إلى تصعيد واسع النطاق". 

وأضافت الصحيفة انه في الأيام الأخيرة، بذلت جهود مماثلة أمام ديوان الرئيس الأمريكي، دونالد ، في حين تم التوجه الى ترامب من خلال السفير الإسرائيلي لدى ، رون دارمر.

وأمس الثلاثاء، قال نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية: "تبذل في هذه الأيام جهود من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، هنا في القدس، وذلك من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج من سوريا".

وأضاف مسؤولو وزارة الخارجية الروسية أن لم تلتزم بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الماضي، من خلال القمة الثلاثية التي عقدت في القدس في 25 تموز/يونيو الماضي، بين مستشاري الأمن القومي، الذي جمع كلا من جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأميركي ونظيريه نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الامن القومي الروسي، ومئير بن شابات مستشار الامن القومي الإسرائيلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى