الخليح | الكويت تدرس الانضمام لـ"التحالف البحري الدولي"

الخليح | الكويت تدرس الانضمام لـ"التحالف البحري الدولي"
الخليح | الكويت تدرس الانضمام لـ"التحالف البحري الدولي"

تدرس دولة الكويت الانضمامَ إلى التحالف البحري الدولي، الذي تقوده الأميركية، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية، فيما أكد وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، ضرورة محافظة جميع وحدات على جاهزيتها في ظل الظروف الإقليمية التي تمر بها المنطقة.

وكانت رئاسة أركان الجيش أعلنت في وقت سابق أن حالة الجاهزية تأتي في إطار الحفاظ على أمن البلاد وسلامة أراضيها من أي أخطار محتملة وذلك بالتنسيق المباشر مع كل الجهات العسكرية والأمنية في الدولة.

وذكر الحساب الرسمي لرئاسة أركان الجيش الكويتي على أن "رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع اجتمع صباح اليوم (الأحد) بمجلس الدفاع العسكري، واستمع إلى إيجاز مفصل من كبار القادة بالجيش الكويتي اشتمل على آخر التطورات والأحداث التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن.

وأضاف أن رئيس الوزراء اطلع على ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية من رفع لحالة الاستعداد والجاهزية لبعض القوات بالجيش، بحسب ما تقتضيه الأوضاع الراهنة.

وأكد أن الجيش الكويتي بكافة قواته البرية والجوية والبحرية حريص كل الحرص على الوصول إلى أقصى درجات الاستعداد واليقظة، والاستمرار في اتخاذ كافة التدابير اللازمة والتي تضمن بدورها توفير الحماية لحدود البلاد وأجوائها.

وشدد على ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها في مثل هذه الأوضاع والذي يتطلب منها الحرص على استقاء كافة الأخبار من مصادرها الرسمية، حفاظا على قوة وتماسك الجبهة الداخلية للبلاد وقطع الطريق أمام أي وسيلة إعلامية تحاول بث الشائعات بهدف زعزعة ثقة أفراد المجتمع بمؤسساته العسكرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى