فلسطين | المجلس التشريعي يستقبل رئيس بعثة الصليب الأحمر بغزة

فلسطين | المجلس التشريعي يستقبل رئيس بعثة الصليب الأحمر بغزة
فلسطين | المجلس التشريعي يستقبل رئيس بعثة الصليب الأحمر بغزة

استقبل أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بمكتبه اليوم الاثنين وفدا رفيعا من الصليب الأحمر برئاسة اجناسيو كاساريس رئيس بعثة الصليب الأحمر -مكتب ، بحضور مسؤول ملف الأسرى في المجلس النائب محمد شهاب، ومقرر لجنة الرقابة والحريات العامة وحقوق الانسان النائب هدى نعيم.

وناقش اللقاء قضية الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات ضد القانون الدولي الإنساني، وسبل دعمهم، والعمل على تحسين الظروف الحياتية لهم لحين الافراج عنهم.

بدوره قدم د. بحر شرحا وافيا عن الأسرى في سجون الاحتلال وظروف معيشتهم داخل السجون والانتهاكات التي يتعرضون لها وأهم مطالبهم، واستعرض اعتقالات الاحتلال لعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الذين يملكون حصانة دبلوماسية ودولية، وخاصة المرضى منهم، مبينا أنشطة النواب ورسالتهم الحضارية المدنية وخدمتهم لأبناء شعبهم.

وشدد بحر على ضرورة أن تتخذ البعثة الدولية للصليب موقفا واضحا من اعتقال النواب، باعتبار أنهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك تجاه الإجراءات العنصرية ضد الاسرى خاصة العزل الانفرادي والتعذيب، والحرمان من العلاج، مما أدى لوفاة عدد منهم بسبب الإهمال الطبي.

وفي ذات السياق سلم بحر لكاساريس رسالة من رئاسة المجلس التشريعي لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالبه فيها ببذل مزيدا من الجهود لمساندة الأسرى وحقوقهم في سجون الاحتلال، وتتضمن شرحا حول الاثار الناتجة عن حصار الاحتلال لقطاع غزة.

من جهتها استعرضت النائب هدى نعيم مقرر لجنة الرقابة وحقوق الانسان عدد من انتهاكات الاحتلال بحق سكان القطاع متمثلة في معاناة أهالي أسري قطاع غزة وحرمانهم من زيارة أبنائهم، وكذلك منع المرضى في القطاع من السفر للعلاج عبر معبر بيت حانون، والاعتداء على المدنيين في مسيرات العودة وخاصة المسعفين والصحفيين والنساء والأطفال، وكذلك إطلاق النار على المزارعين على الحدود الشرقية للقطاع، واطلاق النار على الصيادين ومنعم من الصيد في المساحة المسموح بها للصيد وملاحقتهم واحتجاز مركباتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى