فلسطين | “كان“: غانتس لا يرفض الجلوس بحكومة تحت إدارة نتنياهو بالتناوب

فلسطين | “كان“: غانتس لا يرفض الجلوس بحكومة تحت إدارة نتنياهو بالتناوب
فلسطين | “كان“: غانتس لا يرفض الجلوس بحكومة تحت إدارة نتنياهو بالتناوب

نقلت هيئة البث العبرية الرسمية "كان" عن مسؤولين في طاقم المفاوضات من قبل الليكود ان رئيس "ازرق ابيض" بيني غانتس لا يرفض الجلوس بحكومة تحت رئاسة بنيامين في إطار التناوب، وقالت "كان" ان غانتس نفى ذلك. وكشفت بأن طلبات "ازرق ابيض" في إطار المفاوضات، وبينها: مواصلات عامة يوم السبت، الزواج المدني، الغاء قانون الحوانيت والمصادقة على قانون التجنيد واتفاق الحائط الغربي. 

وذكر "ازرق ابيض" انه:"بناء على طلب الرئيس الإسرائيلي، توجهنا لسماع موقف الليكود وحتى نوضح لهم موقفنا. نحن معنيون في المرحلة الأولى بتحديد القضايا الجوهرية، وقضايا المناصب والملفات سيتم مناقشتها بمرحلة متقدمة أكثر".

وعلى صعيد متصل، قال رئيس حزب "شاس" ارييه درعي في مؤتمر للحزب الليلة الماضية ان نتنياهو وافق بالأمس على التناوب:"انا أتوجه الى بيني غانتس، ان لا تستمع الى جميع أولئك الذين يحاولون ابعادك عن الطريق الصحيح. انظر الى الصالح العام واجلس مع نتنياهو".

ويشار الى انه أقيمت لأول مرة جلسة المفاوضات الأولى بين الليكود وتحالف "ازرق ابيض"، واجتمع رئيس الدولة رؤوف ريفلين مع رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمقره في ، وبعد ذلك بقي رؤساء الأحزاب لإجراء محادثات في بيت الرئيس الإسرائيلي، وقالت مصادر إسرائيلية ان غانتس ونتنياهو لم يتطرقوا في جلستهم الى القضايا الخلافية بين الجانبين. ومن المتوقع ان يجتمع رؤساء الأحزاب اليوم الاربعاء في مقر الرئيس الإسرائيلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى