اليمن | بالفيديو.. طالبات في صنعاء يتظاهرن ضد "حوثنة" مدرستهن

تظاهرت طالبات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات في العاصمة ، ضد "حوثنة" المدرسة عبر تعيين مديرة ووكيلة جديدتين من قبل .

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن طالبات مدرسة بلقيس الثانوية، إحدى أكبر المدارس الحكومية في صنعاء، تظاهرن الثلاثاء داخل المدرسة احتجاجاً على تعيين مديرة ووكيلة للمدرسة مواليتين لميليشيا الحوثي. وطالبن بإعادة مديرة المدرسة فايزة الصيادي، التي أقصتها وزارة التربية والتعليم في حكومة الانقلابية غير المعترف بها دولياً، من وظيفتها، دون مسوغ قانوني.

طالبات مدرسة بلقيس في صنعاء يتظاهرن

إلى ذلك، نقلت مواقع إخبارية عن إحدى الطالبات، قولها إن التظاهرة بدأت بعد اعتداء أمة الكريم المتوكل، المديرة الجديدة المعينة من ميليشيا الحوثي، على طالبة بصفعها على وجهها على خلفية مطالبتها بإعادة المديرة المبعدة. وأضافت أن المئات من الطالبات احتشدن في ساحة المدرسة ورددن هتافات مناوئة للمديرة الحوثية، قبل أن يتحركن في التظاهرة إلى الشارع المحاذي لبوابة المدرسة.

وتداول ناشطون يمنيون على ، مقطع فيديو لاحتجاجات وهتافات الطالبات الرافضة لتعيين إدارة جديدة للمدرسة من التابعات للحوثيين، ضمن خطتهم المستمرة لـ "حوثنة" التعليم بشكل كامل في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

يذكر أن تقارير عدة كانت أشارت إلى فرض الميليشيات الحوثية على المدارس إقامة دورات "عقائدية" للطلاب، بهدف نشر "التعاليم الحوثية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى