فلسطين | إسرائيل تعتزم زيادة عدد الفحوصات اليومية لكورونا إلى 60 ألفا

فلسطين | إسرائيل تعتزم زيادة عدد الفحوصات اليومية لكورونا إلى 60 ألفا
فلسطين | إسرائيل تعتزم زيادة عدد الفحوصات اليومية لكورونا إلى 60 ألفا

تعتزم زيادة عدد فحوصات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) اليومية إلى 60 ألف فحص، بتكلفة أربعة مليارات شيكل إسرائيلي (حوالي 1.17 مليار دولار)، بحسب وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيان، ان زيادة عدد الفحوصات اليومية يأتي في إطار الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء.

وأوضحت الوزارة، أن متوسط العدد اليومي لاختبارات مرض (كوفيد-19) يبلغ 25 ألفا، بينما ينخفض إلى أقل من 10 آلاف فحص في عطلات نهاية الأسبوع.

وأضافت الوزارة أنه سيتم زيادة عدد الفحوصات عن طريق فتح مختبرين خاصين جديدين، سيجري كل منهما ما يصل إلى 10 آلاف اختبار يوميا، إضافة إلى مضاعفة سعة المختبرات الخاصة الحالية إلى 20 ألف اختبار يومي.

ونقل البيان عن وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين قوله "أناشد الجمهور الإسرائيلي التوجه لإجراء فحص مرض فيروس كورونا بدون تردد".

وأضاف "وزارة الصحة تسعى إلى مكافحة الفيروس بكافة الطرق والأساليب، وتستثمر مليارات الشواكل لمواجهة الفيروس في فصل الشتاء، ونحن بحاجة لمساعدتكم وتعاونكم للانتصار عليه".

وفي السياق، صادق المجلس الوزراء المصغر لشؤون كورونا في إسرائيل على سلسلة من التدابير الاحترازية لمجابهة كورونا.

وقال بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارتي الصحة والمالية ان القرار سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل بعد انتهاء سريان أنظمة الطوارئ.

ومن بين قواعد الانظمة الجديدة تقييد التجمعات في منطقة مفتوحة الى عشرين شخصا وفي مكان مغلق الى عشرة اشخاص.

وذكر البيان، أنه سيتم استئناف الفعاليات الترفيهية والثقافية في الهواء الطلق بموجب قيود وزارة الصحة، موضحا أنه سيتم تقسيم الجمهور إلى مجموعات صغيرة من 20 شخصا لكل منها مع الحفاظ على المسافة بين المجموعات أثناء الحدث.

وبحسب البيان، فانه سيتم في الأسابيع المقبلة صياغة خطة أخرى لاستئناف الفعاليات الترفيهية والثقافية الداخلية اعتمادا على مستوى الإصابة بمرض فيروس كورونا في كل مدينة إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 391 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 82670 من بينهم 393 بحالة خطيرة، و600 حالة وفاة.

وقالت الوزارة في بيان، ان عدد الإصابات النشطة انخفض من 24617 إلى 24554، في حين أن عدد المتعافين ارتفع من 57068 إلى 57514 بعد تسجيل 446 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى