فلسطين | بتوجيهات رئاسية..وفد فلسطيني يلتقي الرئيس اللبناني تضامنًا مع لبنان

فلسطين | بتوجيهات رئاسية..وفد فلسطيني يلتقي الرئيس اللبناني تضامنًا مع لبنان
فلسطين | بتوجيهات رئاسية..وفد فلسطيني يلتقي الرئيس اللبناني تضامنًا مع لبنان

- التقى وفد فلسطيني، اليوم الإثنين، بالرئيس اللبناني العماد ، تأكيدًا على تضامن مع في المصاب الذي ألمّ به بعد مرفأ بيروت.

وضم الوفد أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، وصالح رأفت وبسام صالحي وواصل أبو يوسف، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور وأمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات.

وقال رئيس الوفد عزام الأحمد، إن الوفد توجه إلى لبنان بتوجيه من الرئيس محمود عباس لننقل إلى لبنان وللرئيس عون تضامن فلسطين معه، معربًا عن أمله بأن تكون للبنان قدرة على التعافي، وكشف كل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذا الانفجار لاتخاذ الإجراءات التي تراها القيادة اللبنانية مناسبة.

وأضاف: "نقلنا تحيات الشعب الفلسطيني، وانا لا أبالغ إطلاقا بالقول انه ومنذ الرابع من الشهر الجاري، فإن الفلسطينيين في بيوتهم، والرئيس في مكتبه ومنزله وكذلك القيادة الفلسطينية، لا يتابعون إلا الفضائيات اللبنانية لأن جرح لبنان هو جرح فلسطين. ولا يمكن أن ينسى أي فلسطيني أن الشعب اللبناني، كان شعبا يحتضن القضية الفلسطينية. وقد كان اللبنانيون يأتون الى فلسطين ويقاتلون في الناصرة وحيفا وفي الجليل جنباً الى جنب مع الثوار الفلسطينيين، كما في الثورة الفلسطينية المعاصرة. وبعدها، احتضن شعب لبنان، ولا يزال، مئات آلاف العائدين إلى وطنهم في اول فرصة، وذلك كأشقاء لهم".

وأكد الأحمد أن الرئيس عباس طلب منه ومن أعضاء الوفد، إبلاغ الرئيس عون والقيادة اللبنانية بأن الفلسطينيين وإمكانياتهم مهما كانت محدودة تحت تصرف لبنان، ليس هنا فقط، وإنما على الصعيد المادي سواء هنا عبر المؤسسات التابعة لمنظمة التحرير في المخيمات أو ما تملك من إمكانيات حتى داخل الوطن، وكذلك علاقاتنا وجهودنا السياسية التي من الممكن ان تكون الى جانب لبنان.

من جانبه، قال الرئيس عون: قدمتم الكثير ونحن نكتفي بما قدمتموه، معربًا عن شكره وتقديره للنخوة الفلسطينية التي ظهرت منذ اللحظة الأولى للإنفجار وهروع طواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر للمشاركة في عملية إنقاذ المصابين ومساعدة الطواقم اللبنانية.

المصدر:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى