السيسي يمدد حال الطوارئ

السيسي يمدد حال الطوارئ
السيسي يمدد حال الطوارئ

 

مدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حال الطوارئ في ميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر. وأصدر الرئيس المصري اليوم الإثنين القرار الجمهوري رقم 596 لسنة 2020 القاضي بإعلان حال الطوارئ في لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من تشرين الأول.

ونصت المادة الثانية من القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية بأن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

ووفقا للمادة الثالثة من القرار يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1985 بشأن حال الطوارئ. ووفقا للمادة الرابعة يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

وانتهت أمس الأحد الـ 3 أشهر التي وافق البرلمان المصري بتاريخ الاثنين 20 تموز، على تمديدها في البلاد، حيث بدأت في 27 تموز. وأعلن فرض حال الطوارئ لأول مرة في 25 تشرين الأول 2014، في مناطق معينة في شمال سيناء، بقرار من السيسي. وفرضت على جميع أنحاء البلاد لأول مرة في 9 نيسان 2017، في أعقاب حادث كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية في الإسكندرية بالتزامن، لمدة ثلاثة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى