العراق | أنباء عن عزم واشنطن إنشاء مطار دولي عملاق في الأنبار

العراق | أنباء عن عزم واشنطن إنشاء مطار دولي عملاق في الأنبار
العراق | أنباء عن عزم واشنطن إنشاء مطار دولي عملاق في الأنبار

كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية، الثلاثاء، عن عزم القوات الأميركية إنشاء مطار لطائرات بي 52 العملاقة داخل مبنى قاعدة عين الأسد الجوية غرب المحافظة، وفق وسائل إعلام محلية.

وقال المصدر إن "القوات الأميركية تعتزم إنشاء مطار دولي عملاق وذي مواصفات عالمية لطائرات بي 52 العملاقة في قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادي في قضاء هيت غرب محافظة الأنبار"، مشيراً إلى "قيام القوات الأميركية المتمركزة داخل مبنى القاعدة بعمليات توسيع لمبنى المطار من جهة ناحية كبيسة".

كما أضاف أن "القوات الأميركية قامت بعمليات توسيع للمبنى في المطار لغرض إنشاء مدرج لطائرات بي 52"، موضحاً أن "هذا المطار في حال إنشائه يعد من أهم المطارات في العالم كونه مخصصا لطائرات بي 52 العملاقة، كالمطار الموجود في ".

إلى ذلك لفت إلى أن "القوات الأميركية قامت بوضع سياج على المساحة المختارة، وفرضت إجراءات احترازية تمهيداً للمباشرة بالعمل بإنشاء المطار في غضون الفترة القليلة المقبلة".

يشار إلى أنه بعد الرسالة الأميركية الموقعة من قائد قوة مهمات في الجنرال، وليام سيلي الثالث، والتي أبلغ فيها الأميركي، الاثنين، باتخاذ إجراءات للخروج من البلاد، نفى وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، تلك المعلومات.

وبينما أكد مصدر عسكري عراقي صحة الرسالة، قال متحدث باسم الأميركية إنه لا يمكنه على الفور تأكيد صحتها، إلى أن نفى إسبر الموضوع جملةً وتفصيلاً بأن تكون بلاده قد قررت إخراج قواتها من العراق.

وقال إسبر: "ليس هناك أي قرار على الإطلاق بمغادرة العراق، لم يتّخذ أي قرار بالخروج، نقطة على السطر"، معتبراً أن "تلك الرسالة لا تتوافق مع المواقف الأميركية الحالية".

وكان مجلس النواب العراقي قد صوَّت، الأحد، على قرار نيابي يلزم الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في العراق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى