فلسطين | أردوغان وهنية يؤكدان ضرورة إفشال "صفقة القرن"

فلسطين | أردوغان وهنية يؤكدان ضرورة إفشال "صفقة القرن"
فلسطين | أردوغان وهنية يؤكدان ضرورة إفشال "صفقة القرن"

اسطنبول - "" دوت كوم - أكد كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ضرورة وحدة الموقف الفلسطيني وإسناده بموقف عربي وإسلامي من أجل النجاح في إفشال صفقة القرن.

جاء ذلك في بيان لمكتب هنية، عقب لقاء الأخير مع أردوغان هذا المساء في القصر الرئاسي التركي "وحيد الدين" في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب البيان، فإن النقاش انصب حول صفقة القرن، تأكيدًا على رفضها بما تمثله من إجحاف بحقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وخاصة في قضايا القدس واللاجئين والأرض.

واستعرض هنية، ما قامت به الحركة خلال الفترة الماضية على طريق وحدة الشعب الفلسطيني خاصة على المستوى القيادي وعلى المستوى الوطني والميداني بما في ذلك التواصل مع الرئيس محمود عباس لتعزيز المواقف الفلسطينية المشتركة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة والتأكيد على استمرار التواصل والتنسيق مع والإسلامية كافة كون قضية تعتبر قضية عربية وإسلامية ودولية.

وقال البيان إن اللقاء يأتي في سياق استمرار تواصل وتنسيق رئيس المكتب السياسي للحركة مع القيادات والمسؤولين في المنطقة لتأمين حاضنة إقليمية ودولية للموقف الفلسطيني وإسناده في هذه المرحلة الدقيقة.

وأشار إلى أن رئيس الحركة وجه رسائل إلى قادة ورؤساء دول عربية وإسلامية وأجنبية، وشخصيات ومؤسسات فاعلة لتحشيد المواقف الداعمة للحق الفلسطيني والمستعرضة لخطورة الصفقة.

المصدر: القدس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى